وجهات نظر

"اللهم عجرم نساء" السعودية.. ما هكذا تورد الإبل ياشريان 


خاص || الإعلام تايم 


أن تتعالى أصوات تنادي "بعجرمة النساء"، (مصطلح أطلقه أحد أئمة المساجد لتكون النساء كالفنانة اللبنانية نانسي عجرم)عبر رجال عاديين فالأمر يكون عادياً، لكن أن يصدر النداء"اللهم عجرم نساءنا" من إعلامي سعودي على محطة رسمية فهنا الطامة الكبرى..


فالدولة المحافظة على حد علمنا تعمم على وسائل إعلامها الحفاظ على الموروث الإسلامي مدعية أنها الخزان الرئيسي له في العالم وأنها منبع القيم الإسلامية، طبعاً ذلك كله عكس ما يجري اليوم أو منذ استلام محمد بن سلمان ولاية العهد في المملكة.


داود الشريان الإعلامي السعودي المخضرم!! الذي ترأس هيئة الإذاعة والتلفزيون السعودية، قبل إقالته في ٢٠١٩ واختفائه، والاعتقاد باعتقاله بأوامر من ابن سلمان ظهر مجدداً في برامج على شبكة قنوات mbc  حيث بدأ مع بداية العام الجاري في برنامجه المثير للجدل "مع الشريان" يستضيف عبره أشهر نجوم الوطن العربي، كانت البداية مع المطربة اللبنانية "إليسا"، وآخرها مع نانسي عجرم في حلقة أثارت جدلاً واسعاً في الشارع السعودي خاصة والخليجي والعربي عامة.
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
داود الشريان يقول " اللهم عجرم نساءنا" وترد عليه نانسي عجرم "آمين"، يتابع الشريان المطربة الوحيدة للي يدعولها في المساجد.!! ليثير الشبهات ويبدأ الهجوم عليه بأنه تعمد الإساءة لنساء السعودية أولاً ثم تجاوز خطوط السعودية الحمر في كثير من الأشياء وهي عدم التزام النجوم بلباس يليق بالقناة السعودية المحافظة!!!!

يقول متابعون إنه لطالما كانت هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر تمنع محتوى هكذا برامج من البث على القنوات السعودية بل وتجرّم فاعله ولكن لم يعد باليد حيلة فالهيئة المذكورة أصبحت من الماضي السعودي وشرطتها الدينية اقتصر دورها على تنظيم الصفوف في المساجد، لتحل محلها هيئة الترفيه وما أدراك ما هيئة الترفيه؟!.

يقول السعوديون إن هيئة الترفيه أسست لنشر السعادة في المجتمع السعودي والسماح بأمور كانت من المحرمات في الماضي كقيادة النساء للسيارات وحضورهن إلى دور السينما وحضور الحفلات الماجنة والسفر بدون محرم وغيرها، ولكن لم يكن هذا إلا خطوة ماكرة من ولي العهد للالتفاف على ملف حقوق الإنسان السعودي ذي الصيت السيء في العالم وللالتفاف على جرائم ارتكبها بحق أمراء من أبناء جلدته وإعلاميين ورجال دين وأثرياء.

صور المصارعات شبه العاريات تغزو شوارع السعودية وإعلانات حفلات المطربات ومهرجانات الفنانات والكثير الكثير من الحفلات الماجنة، لم تكن إلا فقاعة لنشر الانحلال الأخلاقي والمجون واللهو الذي كان ممنوعاً في السعودية، رغم انتشاره السري قبل أن يصل ابن سلمان للحكم، يقول معارضون لولي العهد.

"اللهّم عجرم نساءنا "واحدة من الدعوات التي تنطلق على ألسنة العامة من الرجال بأن تكون زوجة أي رجل عربي مثل ( نانسي عجرم ) : طريه، ناعمه، بشفتين نصف دائريتين حمراوين، وتتلوى أمامه بغنج وتؤدي له رقصات مغرية، يقول أحد المعلقين على حلقة الشريان، ويضيف اللهم عجرم نساء السعودية !! "ماهكذا تورد الإبل يا شريان"!!
 
 
 
 
 
 
لا يقتصر اليوم الكلام عن حادثة"الشريان وعجرم" بل يمتد ليشمل مذيعات ومقدمات برامج في الفضائيات السعودية التي تدعي الالتزام، ولكن كيف يكون هذا ومعظم المذيعات ومقدمات البرامج أقرب الى عارضات أزياء وموديلات مكياج وأكسسوارات وفواكه ترضي كل الأذواق .


الشريان الذي أقيل بسبب جدل أثاره في السعودية، بعد تعرّضه لجملة من القضايا الاجتماعية في المملكة، لعلّ أبرزها قضية هروب الفتيات خارج السعودية، هل تكون تنورة نانسي عجرم سبباً في إيقاف برنامجه اليوم؟ لا نعتقد فالترفيه السعودي يبدأ من تعري النجوم في برامج لا تتعارض مع خزان الإسلام السعودي بالمفهوم العصري الذي ابتدعه ابن سلمان وصديقه تركي آل الشيخ رئيس هيئة الترفيه.
Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=15&id=84389