الحدث السياسي

تفعيل دور المؤسسات الاغترابية السورية في لقاء دبلوماسي بالسويد


خاص || الإعلام تايم 

 

بحث رئيس البعثة الدبلوماسية السورية في مملكة السويد والدول الاسكندنافية الدكتور تميم ملكو خلال لقائه وفد من الاتحاد الوطني للمغتربين السوريين في السويد وأوروبا برئاسة الدكتور كابي إيشو رئيس الاتحاد قضايا السوريين المغتربين وآليات تفعيل عمل المؤسسات الاغترابية السورية.

واستعرض ايشو في اللقاء الذي احتضنته السفارة بالعاصمة استوكهولم  خطط الاتحاد للتوسع بافتتاح فروع له في عدد من المدن في السويد وبرنامج الفعاليات المستقبلية في الوطن الأم، مشيراً إلى ضرورة تعزيز الثقة وتوثيق جسور التواصل بين جميع أبناء الجالية في السويد ومد جسور الدعم بكافة أشكاله لترسيخ صمود الوطن الأم سورية.

واقترح عضو الهيئة الإدارية والمنسق العام للاتحاد    الدكتور إبراهيم إبراهيم برنامج عمل مشترك لدور الفعاليات الاغترابية وأهم بنوده أن ينطوي عمل المؤسسات الاغترابية تحت راية العلم الوطني وبقيادة البعثة الدبلوماسية ضمن توجيهات القيادة السياسية في الاهتمام بالمغتربين والمؤسسات الاغترابية وتشكيل روابط مشتركة لتوحيد العمل ضمن الضوابط والأسس الوطنية.

كما التقى الدكتور ملكو مع عدد من الفعاليات الاغترابية السورية الناشطة في السويد وبحث معهم إمكانية العمل المشترك وتوحيد الجهود وترسيخ اللحمة الوطنية بين السوريين المغتربين للوقوف في وجه العدوان والعقوبات والحصار الظالم المفروض على الشعب السوري.
Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=1&id=84279