نافذة على الصحافة

تهديد أمريكي للسعودية: لا تزال مملكتكم تحت حمايتنا



ذكّر عضو الكونغرس الأمريكي توم مالينويسكي، ولي العهد السعودي بأن بلاده لاتزال تقع تحت الحماية الأمريكية وذلك في هجوم شنه على السعودية بعد رفضها زيادة إنتاج النفط.


وقال “مالينويسكي” في تغريدات له عبر حسابه في "تويتر" إنه "حان الوقت لإخبار المملكة العربية السعودية – الدولة الوحيدة في العالم القادرة على زيادة إمدادات النفط العالمية بسرعة – بزيادة الإنتاج. وتذكيرهم بأن القوات التي نرابطها لحماية مملكتهم لا يجب أن تكون هناك (كما فعل ترامب ذات مرة)".


وأضاف في تغريدة أخرى"دعنا ندرك أنه بغض النظر عن كمية النفط التي نحفرها في الولايات المتحدة، فإن دول كارتل النفط مثل روسيا والمملكة العربية السعودية وإيران وفنزويلا ستظل تحدد السعر. الطريقة الوحيدة لتحقيق الاستقلال الحقيقي في مجال الطاقة هي أن تقود أمريكا العالم نحو طاقة نظيفة."


وذكرمالينويسكي بتهديدات الرئيس السابق دونالد ترامب للسعودية في نيسان 2020، التي أطلقها ضد السعودية وخيرها بين قطع إمدادات النفط أو فقد الدعم العسكري الأمريكي.


وكان ترامب في أخبر ابن سلمان في اتصال هاتفي يوم 2 نيسان ، أنه ما لم تبدأ منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) في خفض إنتاج النفط. فسيكون عاجزًا عن منع المشرعين من إصدار تشريعات لسحب القوات الأمريكية من المملكة.


وقال مسؤول أمريكي كبير لرويترز حينها إن الإدارة أخطرت القادة السعوديين بأنه بدون تخفيضات الإنتاج "لن تكون هناك طريقة لمنع الكونجرس الأمريكي من فرض قيود قد تؤدي إلى انسحاب القوات الأمريكية". ولخص المسؤول الحجة التي تمت عبر القنوات الدبلوماسية المختلفة. حيث قال للقادة السعوديين: “نحن ندافع عن صناعتكم بينما تقومون بتدمير صناعتنا".

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=11&id=84201