العالم العربي

شروط جديدة لدخول السوريين لبنان


أعلنت "المديرية العامة للأمن العام " اللبنانية، عن تعديلها لشروط الدخول إلى الأراضي اللبنانية، عبر كافة المراكز الحدودية البرية.
 
وأكدت المديرية في بيان نشرته على صفحتها الرسمية في "فيسبوك"، الأربعاء، السماح بالدخول كافة أيام الأسبوع لكل اللبنانيين وأفراد عائلاتهم حصراً (أزواجهم وأولادهم)، والفلسطينيين اللاجئين في لبنان وأفراد عائلاتهم (زوج، زوجة، إبن، إبنة) الراغبين بالعودة من سورية إلى لبنان.
 
وسمحت للسوريين الحائزين على إقامات صالحة في لبنان، والسوريين الحائزين على إقامات مؤقتة لمدة /6/ أشهر عدة سفرات (سمات خروج وعودة)، و أيضاً العرب والأجانب القادمين إلى لبنان وأفراد عائلاتهم الدخول كافة أيام الأسبوع، وفقاً للتعليمات المرعية الإجراء.
 
وسمحت المديرية بالدخول كافة أيام الأسبوع، للسوريين القادمين لمراجعة السفارات الأجنبية والعربية العاملة في لبنان (موعد سفارة)، على أن يكون بحوزتهم جوازات سفر صالحة، ومستند خطي صادر عن السفارة المنوي مراجعتها، وفحص"PCR" نتيجته سلبية لا يتعدى تاريخ صدوره 48ساعة، أو نتيجة سلبية من فحص "Covid-19 Antigen rapid test"، لا يتعدى تاريخه مهلة أقصاها 24 ساعة كحد أقصى، أو على شهادة تلقيح "Covid-19″وفقاً للأصول، ومنحهم 24 ساعة، مع إفادة مغادرة كحد أقصى.
 
واشترطت على الوافدين عبر المعابر البرية والبحرية، بأن يكونوا حائزين على شهادة تلقيح "Covid-19" وفقاً للأصول، أو إبرازهم نتيجة سلبية لفحص "PCR" من البلدان القادمين منها لا يتعدى تاريخه مهلة أقصاها 48 ساعة كحد أقصى، أو نتيجة سلبية من فحص "Covid-19 Antigen rapid test" لا يتعدى تاريخه مهلة أقصاها 24 ساعة كحد أقصى، وذلك عند وصولهم  المعابر البرية.
 
وسمحت المديرية للسوريين القادمين للعلاج الطبي وبرفقتهم شخصين على الأكثر وحصراً بالأصول أو الفروع لأصحاب العلاقة، وذلك لمراجعة مستشفى أو طبيب بشرط حيازتهم على تقرير طبي خطي يثبت ذلك وفحص "PCR"نتيجته سلبية لا يتعدى تاريخ صدوره 48 ساعة، أو نتيجة سلبية من فحص "Covid-19 Antigen rapid test" لا يتعدى تاريخه مهلة أقصاها 24 ساعة كحد أقصى أو على شهادة تلقيح Covid-19 وفقاً للأصول، ومنحهم 48 ساعة مع إفادة مغادرة كحد أقصى.
 
وسمحت أيضاً للراغبين بالمرور ترانزيت من سورية عبر لبنان للسفر عبر المطار ومنحتهم 24 ساعة مع إفادة مغادرة، شرط حيازتهم على تذكرة سفر وفحص PCR نتيجته سلبية صادر عن مختبرات معتمدة من قبل وزارة الصحة السورية لا يتعدى تاريخ صدوره 48 ساعة، أو نتيجة سلبية من فحص "Covid-19 Antigen rapid test" لا يتعدى تاريخه مهلة أقصاها 24 ساعة كحد أقصى أو على شهادة تلقيح Covid-19 وفقاً للأصول، وحضورهم قبل 24 ساعة كحد أقصى من موعد الطائرة.
 
ونوهت المديرية إلى أنه يمكن السماح للأشخاص الذين كانوا قد غادروا لبنان إلى سورية بموجب فحص كورونا "PCR" نتيجته سلبية، العودة بنفس هذا المستند ضمن مهلة لا تتجاوز 96ساعة من تاريخ صدور نتيجته.
Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=31&id=83854