الحدث السياسي

المقداد: سورية تقف مع روسيا الاتحادية


قال وزير الخارجية والمغتربين الدكتور فيصل المقداد إن سورية من أكثر الدول التي خبرت الغرب ونفاقه فهو يجمع بين شعارات الديمقراطية وحقوق الإنسان وبين ممارسات الاحتلال والعدوان والتهديد باستخدام القوة وتسخير الإرهاب والحصار الاقتصادي وفرض النفوذ السياسي على الدول وحكوماتها من أجل نشر الفوضى وتهديد السلم والأمن وتحقيق مصالح اقتصادية وسياسية وعسكرية.



جاء ذلك في لقاء حواري على مدرج جامعة دمشق نظمه اليوم المكتب التنفيذي للاتحاد الوطني لطلبة سورية بعنوان “من البوابة الأوكرانية .. تصحيح التاريخ وإعادة التوازن الدولي قراءة في مجريات الأوضاع على مستقبل سورية ودورها في مواجهة التحديات”.



وقال المقداد عن موقف سورية تجاه ما يجري في أوكرانيا: نحن نقف مع الأصدقاء والحلفاء في روسيا الاتحادية وسورية اختارت دائما تمتين العلاقات مع من يحترم سيادتها واستقلالها ويقدم لها الدعم السياسي والاقتصادي والعسكري في مواجهة الاحتلال الإسرائيلي واليوم وبعد أكثر من عشر سنوات من الحرب الإرهابية لم يعد بمقدور أي طرف أن يعتبر الحياد أو الوقوف في الوسط خياراً.



وأضاف إن السوريين لن ينسوا من وقف معهم ومن وقف ضدهم ولذلك فإنني أعيد التأكيد على حقيقة أن القيادة السورية كانت على الدوام تعكس نبض الشارع السوري العربي وهي لم تتخل يوماً عن مواقفها ومبادئها ولم تمارس الحياد السلبي وستبقى تبني علاقاتها الإستراتيجية على أسس احترام السيادة الوطنية وحق جميع شعوب العالم في الاستقلال وتقرير المصير والأمن والرفاه دون تمييز أو انتقائية.




وذكر المقداد أن طلب موسكو كان واضحاً من كييف في السنوات الماضية وهو احترام حقائق التاريخ والجغرافيا والامتناع عن أي ممارسات انتقامية ضد الروس المقيمين عبر التاريخ في الأراضي الأوكرانية وألا تسمح حكوماتها لأي طرف خارجي باستخدام الأرض الأوكرانية كذراع يستهدف أمن واستقرار ورفاه روسيا الاتحادية وحلفائها في تلك المنطقة من العالم.

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=1&id=83821