وجهات نظر

أقاربه قادة في "القاعدة".. هل يسعى "طارق الجاسم" لقيادة فرع للتنظيم في أوكرانيا؟


خاص|| الإعلام تايم


انتشر مقطع فيديو في 26 شباط / فبراير للمدعو "طارق الجاسم" ، رجل أعمال أوكراني من أصل سوري أعلن فيه تشكيل كتيبة لمحاربة روسيا في أوكرانيا.


من المهم أولا معرفة أن الارهابيين في شمال سورية كانوا قد أقاموا مقرا للتجنيد في ما يسمى بـ "المحكمة الفيدرالية" في مدينة عفرين قبل أيام من العملية العسكرية الروسية لمن يريد القتال في أوكرانيا.


وقد تم تجنيد حوالي 200 مقاتل من مرتزقة الشمال السوري كدفعة أولى، بتمويل من "طارق الجاسم" المتواجد في أوكرانيا، وسيتم إيصال المرتزقة بحراً برعاية تركية إلى أوديسا غرباً بسبب السيطرة الروسية شرقاً.


كما أن مصادر محلية أفادت بأن تركيا كانت قد بدأت بالفعل بنقل العشرات من مقاتلي الحزب التركستاني الألبان للقتال في أوكرانيا.

 

مركز عفرين لتجنيد المرتزقة الراغبين في القتال في أوكرانيا

 

"طارق الجاسم" ابن "أحمد الجاسم" ولد في بلدة "ميزناز" تلة المطرودة (التي حررها الجيش العربي السوري في شباط 2020) الواقعة في أقصى الجنوب الغربي من ريف حلب قرب محافظة إدلب، كان قد سافر إلى روسيا منذ مدة طويلة واعتنق الديانة المسيحية وعمل بتجارة المخدرات مع المافيا الأوكرانية.

 

هو الأخ الأصغر للأمني في تنظيم هيئة تحرير الشام "هتش" (القاعدة سابقا) "سعد الجاسم" وابن عم الأمير في التنظيم "محمد العبد".


كما يشتبه أيضا بأن "أحمد سعد الدين الجاسم" مسؤول التفخيخ في تنظيم "حراس الدين" هو أحد أقاربه أيضا، والذي كانت  هيئة تحرير الشام قد اعتقلته في مطلع 2021 بأمر من الجولاني على إثر خلافات بينهم.



 

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=15&id=83787