العالم العربي

لدعم الإرهابيين في سورية ..جماعة "راية التوحيد" تسرق شعار جمعية خيرية بريطانية


الإعلام تايم

ذكرت مصادر إعلامية بريطانية، أمس الأحد أن الإرهابيين البريطانيين الذين يُقاتلون في سورية، أطلقوا حملة تجنيد تستخدم شعار جمعية خيرية في بريطانيا لتقديم الدعم للإرهابيين الجرحى في مناطق الحرب.

وقالت المصادر "إن المتطرفين الاسلاميين البريطانيين المنتسبين لجماعة إرهابية بريطانية تسمى "راية التوحيد"، نشروا إعلاناً على الانترنت تحت شعار "ساعدوا الأبطال، وادعموا المجاهدين"، تقليداً لشعار الجمعية الخيرية البريطانية "مساعدة الأبطال".

 وكانت جماعة (راية التوحيد)، التي تضم إرهابيين بريطانيين، اتُهمت الأسبوع الماضي بارتكاب جرائم حرب في سورية، بعد بث لقطات لواحد منهم وهويعدم رمياً بالرصاص أحد الأسرى، قبل أن تقوم بخطف شعار المؤسسة الخيرية البريطانية وفي إهانة لذكرى العشرات من الجنود البريطانيين الذين قُتلوا في أفغانستان والعراق.

وأشارت المصادر إلى أن هذه ليست المرة الأولى التي يستهدف فيها المتطرفون الاسلاميون الجمعية الخيرية البريطانية (مساعدة الأبطال)، التي تأسست عام 2007 لتقديم الدعم للجنود البريطانيين الجرحى اثناء أداء واجبهم، حيث قام اثنان من "راية التوحيد"  بقتل الجندي البريطاني، لي ريغبي، بجنوب شرق لندن العام الماضي لأنه كان يرتدي قميصاً يحمل شعارها.

ووفقاً للمصادر فإن الجماعة نشرت أيضاً سلسلة من الصور في حملات التجنيد، من بينها واحدة تحمل صورة عبد الوحيد مجيد، أول بريطاني ينفّذ عملية انتحارية في سورية، وهو يحمل مدفعاَ رشاشاً وذخائر إلى جانب شعار "البحث عن الشهادة".

وكان متحدث باسم الجمعية الخيرية البريطانية (مساعدة الأبطال) قال "اتصلنا بشركة (تويتر) وطلبنا منها إزالة إعلان جماعة (راية التوحيد) الذي يحمل شعارنا.. وسنفعل كل ما في وسعنا لضمان عدم قيام أية جماعة مهما كانت صغيرة، بمحاولة اختطافه لخدمة قضيتها".

بريطانيا - صحف

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=31&id=8369