الحدث السياسي

سورية لا يمكن أن تكون في أي صفقة


معركة واحدة تخوضها روسيا وسورية من أجل الأمن والاستقرار في المنطقة والعالم، والعلاقات بين البلدين استراتيجية والتنسيق بينهما مستمر، وستظهر نتائجه في مختلف المجالات، وعلى هذا فإن زيارة وزير الخارجية والمغتربين الأخيرة إلى موسكو كانت بهدف تعزيز العلاقات الاستراتيجية بين البلدين، وهذه العلاقات بحسب المقداد تتطور باستمرار لإيمان كل بلد بصحة مواقف البلد الآخر ولثبوت أن سياستهما تساعد في تحسين الأوضاع في المنطقة والعالم.

 

المقداد لفت في مقابلة مع قناتي السورية والإخبارية إلى أن التنسيق بين سورية وروسيا متواصل وأن الحديث عن مقايضات هو محاولات غربية للتشكيك بالعلاقات السورية الروسية، فسورية دولة ذات سيادة ولا يمكن أن تكون في أي صفقة أو مقايضة.

 

وأوضح المقداد أن الهدف من زيارة وزير الدفاع الروسي سيرغي شويغو إلى سورية توجيه رسالة للعالم أجمع بأن روسيا وسورية قويتان وأن المعركة التي يخوضها البلدان من أجل الأمن والاستقرار في كل أنحاء العالم معركة واحدة، لذلك كانت هنالك مناورات جوية أجراها سلاح الجو الروسي بأحدث الطائرات لكي يقول لكل من يحاول أن يتطاول على روسيا وسورية إننا معاً في معركة واحدة من أجل ضمان الأمن والاستقرار في الشرق الأوسط وأوروبا.

 

وبين المقداد أن حلف الناتو لم ينفذ تعهداته بعدم التوسع شرقاً وممارساته تهدد الأمن القومي الروسي، مشيراً إلى أن ما يقوم به الغرب حالياً ضد روسيا من ممارسات وحملات عدائية تستهدف الإساءة إليها مشابه لما قام به ضد سورية خلال الحرب الإرهابية. وأكد المقداد دعم سورية قرار الرئيس الروسي فلاديمير بوتين الاعتراف باستقلال جمهوريتي لوغانسك ودونيتسك عن أوكرانيا.

 

وجدد المقداد التأكيد على أن الوجود الأمريكي في شمال شرق سورية هو احتلال بكل ما تعنيه الكلمة، والقانون الدولي وميثاق الأمم المتحدة يظهران ذلك بشكل لا لبس فيه، والهدف الأساسي للوجود الأمريكي في سورية هو حماية التنظيمات الإرهابية في منطقة التنف والميليشيات الانفصالية في الجزيرة السورية، كما أكد أن النظام التركي يواصل دعم التنظيمات الإرهابية في سورية في انتهاك سافر لتفاهمات أستانا.

 

وشدد المقداد على حرص سورية على تعزيز علاقاتها مع الدول العربية وعودة العمل العربي المشترك لما فيه مصلحة الشعوب العربية.

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=1&id=83661