نافذة على الصحافة

الإمارات كنموذج يحتذى


سلطت مواقع إلكترونية الضوء على الدول التي بنت شراكات استراتيجية وعلاقات دبلوماسية بأنها تتصدر المؤشرات العالمية في عدة مجالات، وتمكنت من تطوير نفسها إلى دول متقدمة في شتى المجلات الاقتصادية والتجارية والسياحية والصحية والإنسانية والتعليمية والفضائية، وغيرها.

 

واستشهد التقرير بدولة الإمارات التي حرصت منذ تأسيسها على تقوية العلاقات الخارجية وتبني الشراكات الاستراتيجية مع دول العالم.

 

وتناول التقرير فترة المؤسس الراحل الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان الذي رأى أن بناء العلاقات مع دول العالم هو خطوة مهمة لبناء دولة متقدمة معاصرة قادرة على توفير الحياة الكريمة لمواطنيها وترسيخ مكانتها خارجياً.

 

ونشر التقرير كلمات للراحل والتي اعتبرها نهجاً في ترسيخ العلاقات الاستراتيجية وتقويتها، حيث يقول إن السياسة الخارجية لدولة الإمارات تستهدف نصرة القضايا والمصالح العربية والإسلامية، وتوثيق أواصر الصداقة والتعاون مع جميع الدول والشعوب على أساس ميثاق الأمم المتحدة، والأخلاق والُمثل الدولية، وارتكزت سياستنا ومواقفنا على مبادئ الحق والعدل والسلام، منطلقين من إيماننا بأن السلام حاجة ملحة للبشرية جمعاء.

 

ووفقاً للتقرير فإن الإمارات اليوم من الدول السباقة في المشهد العالمي في شتى المجالات، متصدرة المراتب الأولى في المؤشرات العالمية متجاوزة دولاً كانت متصدرة لسنوات عدة، خاصة في مجال بناء الشراكات والعلاقات الاستراتيجية، والتي تعتبر اليوم محوراً أساسياً لبناء الدول وتقدمها.

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=11&id=83613