نافذة على الصحافة

هل تكون نهاية الدولة السعودية الثالثة على يد ابن سلمان؟



كتب نجل المسؤول الأمني السعودي السابق سعد الجبري عبر حسابه على تويتر تفاصيل حوار قديم دار بينه وبين مسؤول سعودي كبير عن ولي عهد مملكتهم محمد بن سلمان.


خالد الجبري قال إن النقاش دار بينه وبين المسؤول حول يوم التأسيس ـ ذكرى تأسيس الدولة السعودية ـ عندما زاره في مكتبه في تشرين الأول من العام ٢٠١٦، موضحاً أن المسؤول حدثه عن تهور محمد بن سلمان أن "الدولة السعودية الأولى انتهت بغزو خارجي والثانية بخلاف داخلي. أما الدولة السعودية الثالثة فسينهيها محمد بن سلمان وأعداء الخارج".


في وقت سابق قال نجل سعد الجبري إن ابن سلمان خسر قضية كان قد رفعها أمام المحاكم الأمريكية ضد والده يتهمه فيه بالاختلاس، وأضاف"عندما تكون في صراع غير متكافىء مع سايكوباثي مافيوي. مهووس بتسخير جميع موارد الدولة التي اختطفها لتدميرك أنت وأسرتك. فإن غباءه المفرط يصبح أحد أسلحتك".


وأوضح أنه "ومن مظاهر هذه الحماقة تحويله لخصومة شخصية إلى أزمة علاقات دولية وأمن قومي. لأقوى دولة في العالم"، لافتاً إلى حماية الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب لمحمد بن سلمان من تحقيقات الكونغرس الأمريكي بعد القتل الوحشي للكاتب الصحفي جمال خاشقجي.


وكان قاض أمريكي قد رفض دعوى رفعتها شركة مملوكة للدولة ضد المعارض وضابط المخابرات السابق سعد الجبري. المعروف بقربه من محمد بن نايف ولي العهد السابق والموضوع حاليا تحت الإقامة الجبرية بأمر من ابن سلمان.
والجدير بالذكر أن موقع "ديفينس وان" الأمريكي المُتخصّص في شؤون الدفاع، نشر تقريراً قبل سنوات بعنوان "أبدأوا الاستعداد لسقوط المملكة السعودية" . وقد طلب من واشنطن بأن تكون جاهزة لسقوط مملكة الرمال.

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=11&id=83545