العالم العربي

بدعم عسكري صهيوني.. داعش تقاتل لتدمير الإسلام


الإعلام تايم

اتهم نائب رئيس لجنة الأمن والدفاع في البرلمان العراقي اسكندروتوت، كيان الاحتلال الصهيوني بتزويد عناصرتنظيم الدولة الإسلامية في العراق والشام المرتبط بالقاعدة و المعرف "داعش" بالأسلحة والمعدات لقتال قوات الجيش العراقي في المعارك الدائرة بمحافظة الأنبار غربي البلاد.

وأشار وتوت إلى أن قوات الجيش العراقي صادرت أسلحة للتنظيم من صنع إسرائيلي، موضحاً أن بعض دول  المنطقة بدأت تمثل الكيان وتقوم بإدارة المعركة في العراق بدلاً منه.

يشار أن العراق ليس له أي نوع من العلاقات الدبلوماسية مع الكيان الإسرائيلي، كما أنه لم يعترف بإقامة دولة إسرائيلية على الاراضي الفلسطينية.

وأكد وتوت أن تنظم "داعش"، هو صهيوني هدفه إضعاف العراق والدول العربية الإقليمية وتدمير الاسلام، مبيناً أن العراق أصبح ممراً لتهريب الاسلحة وساحة للقتال لبعض الدول، مشيراً الى أن تدخل الدول الإقليمية بالشأن الداخلي العرقي، جعله ساحة للقتال لتنظيم داعش وغيرها من التنظيمات التي تدعم من قبل بعض دول الجوار.

واعتبر وتوت أن الدعم (الاسرائيلي-الاقليمي) له أثره الأكبر على الحالة الامنية في العراق، مشيراً إلى أن القتال في العراق يدور بين القوات المسلحة والتنظيمات الارهابية المسلحة وليس بين الشيعة والسنة.

وأضاف المسؤول العراقي أن "دول إقليمية في المنطقة تمادت في دعم التنظيمات الارهابية من أجل زعزعة أمن البلاد ، لافتاً الى أنه كلما يكثر الدعم اللوجستي من قبل تلك الدول لهذه التنظيمات يزاد خطر هذه الجماعات على البلاد.

العراق - صحف

 

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=31&id=8346