نافذة على الصحافة

آخر صرعات الترفيه السعودية.. مصارعات شبه عاريات في الشوارع!!


من المقرر أن تنظم مؤسسة المصارعة العالمية الترفيهية (WWE) بالتعاون مع الهيئة العامة للترفيه في السعودية بطولة "غرفة الاستبعاد" في "جدة دوم" في التاسع عشر من شباط الجاري.


وقالت مواقع إلكترونية خليجية إن صوراً لمصارعات عالميات ظهرت على لوحات الإعلانات الطرقية في شوارع مدينة جدة السعودية أثارت حفيظة شريحة واسعة في المجتمع السعودي، خاصة وأنها تدعو لحضور منافسات بطولة (Elimination Chamber) أو "غرفة الاستبعاد".


ملايين السعوديين فوجئوا بظهور فتيات شبه عاريات على شاشة قناة "KSA sport". التابعة للتلفزيون الرسمي السعودي  الذي يُوصف بأنه "محافظ، داعين إلى انتقاد ظاهرة محو الهوية الدينية للمجتمع، ومؤكدين في الوقت نفسه أن هذه العروض لا تليق بالمملكة أو تاريخها أو مكانتها الدينية.


ووصف معلقون أن مايحدث هو انحدار بالقيم السعودية وانحلال أخلاقي تريد الطبقة الحاكمة ترويجه وتجذيره في المجتمع السعودي.


واعتبرت المصارعات المشاركات في البطولة أن تنظيم البطولة في جدة نقلة ثقافية هائلة في السعودية، خاصة وأن صورهن غزت شوارع المملكة المحافظة.


المصارعة المحترفة إيمي دوماس نشرت صور من الإعلانات الضخمة الموجودة في شوارع السعودية عبر حسابها على "تويتر" مؤكدة أن مباراتها مع بيكي لينش ستكون مميزةً، والتي قالت بدورها "يا له من شرف!".


يذكر أن السعودية، وقعت اتفاقية مع اتحاد "WWE"، نهاية شباط 2018، لإقامة منافسات المصارعة بشكل حصري في المملكة مدة 10 سنوات، فيما استضافت السعودية أول نزال نسائي في المصارعة الحرة على حلبة إستاد الملك فهد بالرياض، في تشرين الأول 2019،  بين لايسي ايفانز ونتاليا.


وناقش اتحاد المصارعة الدولي مشاركة نساء سعوديات في مباريات المصارعة الحرة النسائية، معرباً عن أمله بتحقيق هذا الطلب في المستقبل.

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=11&id=83438