نافذة على الصحافة

رسمياً.. الإعلان عن زيارة لولي عهد البحرين إلى "إسرائيل"



قالت مواقع إلكترونية خليجية إن احتجاجات شعبية شهدتها البحرين رافضة التطبيع مع الاحتلال الإسرائيلي، تزامنت مع زيارة رئيس حكومة الاحتلال نفتالي بينيت للبلاد، والإعلان عن زيارة قريبة لولي العهد البحريني إلى القدس المحتلة.


ووفقاُ للمواقع فإن المحتجين أحرقوا أعلاماً إسرائيلية وداسوا عليها، رفضا لزيارة بينيت إلى البحرين، الذي وصل إلى المنامة الاثنين الماضي، في زيارة هي الأولى من نوعها لرئيس وزراء إسرائيلي إلى المملكة.


ونقلت مواقع عن وزير خارجية البحرين عبد اللطيف الزياني الثلاثاء إن ولي العهد الشيخ سلمان بن حمد آل خليفة قبل دعوة لزيارة "إسرائيل"قائلاً إنها "يجب أن تحدث في المستقبل القريب".


المتحدث باسم "بينيت" قال في تغريدة له عبر "تويتر" إن "رئيس الوزراء بينيت ينهي زيارة ناجحة ومثمرة جداً إلى البحرين أعرب فيها عن تقديره الكبير لزعامة جلالة الملك وسمو ولي العهد. تم الاتفاق على تعميق التعاون بين الشعبين اجتماعياً واقتصادياٍ وأمنياً".


وكان وزير الحرب الإسرائيلي بيني غانتس قد زار البحرين بداية شباط الجاري ووقع وفق وفق وكالات اتفاقية دفاعية تشمل التعاون في مجالات الاستخبارات وشراء المعدات والتدريب.

 


وكانت القناة الـ13 في التلفزيون الإسرائيلي نقلت في وقت سابق من شباط الجاري عن مصادر أمنيّةٍ واسعة الاطلاع في كيان الاحتلال الإسرائيلي أنّ ضابط في جيش الاحتلال يخدم في سلاح البحرية سيتوجه إلى البحرين في غضون الأسابيع القادمة، وسيشغل منصب "ضابط ارتباط للأسطول الخامس الأمريكيّ"، ليكون هذا الضابط أول ضابطٍ إسرائيليٍّ يتّم تعيينه بشكل ثابت في دولة عربيّة.

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=11&id=83437