نافذة عالمية

قواعد لطائرات ايرانية دون طيار حول مضيق هرمز


الإعلام تايم

أعلن قائد القوة البحرية لحرس الثورة الاسلامية في ايران الإدميرال علي فدوي بان الحرس الثوري قام بانشاء قواعد لطائرات من دون طيار في شرق وشمال وغرب مضيق هرمز.

وقال الادميرال فدوي إن "تحليق الطائرات من دون طيار التابعة للحرس الثوري يجري في شمال الخليج الفارسي بصورة دائمة فضلاً عن مضيق هرمز".
وبشأن قدرات الحرس الثوري الايراني فيما يتعلق بالطائرات من دون طيار، قال الأدميرال فدوي إن "القوة البحرية للحرس الثوري تتولى قيادة طائراتها من دون طيّار بصورة مستقلة عن القوة الجوفضائية التابعة للحرس وتستخدم مختلف أنواع هذه الطائرات مع أولوية المراقبة والاستطلاع والعمليات".

وتابع فدوي قائلاً، إن "لنا الان قواعد للطائرات من دون طيار في شرق وشمال وغرب مضيق هرمز ونقوم بعمليات تحليق فوق المضيق بصورة دائمة والامر على هذا المنوال ايضاً في منطقة شمال الخليج".

وأكد قائد سلاح البحر في الحرس الثوري، أن "الطائرات من دون طيار التابعة للقوة البحرية للحرس الثوري مزوّدة بذات الصواريخ الموجودة على السفن الحربية أو في السواحل لضرب الاهداف العسكرية بالبحر".

فيما يتعلق بالطائرات من دون طيار "الانتحارية" أي العاملة كصاروخ قال، إن "طبيعة استخدام الطائرة من دون طيار يعتبر تكتيكاً لا استراتيجية، حيث إن الشخص في ساحة العمليات هو الذي يقرر بحسب ظروف العمليات بأن تعمل الطائرة بمثابة صاروخ".

وأوضح بان صواريخ "كروز" التي تزود بها هذه الطائرات من دون طيار هي صواريخ وطنية الصنع وتستخدم في قطعنا البحرية أو في الساحل وأضاف، أن "لنا في الوقت الحاضر على قطعنا البحرية ومروحياتنا والسواحل صواريخ مضادة للفرقاطات، لذا فان الصواريخ متوسطة المدى التي تلبي حاجاتنا تقريباً يمكننا نصبها على طائراتنا من دون طيار وهو الامر الذي يجري تنفيذه حالياً".
طهران - وكالات

 

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=2&id=8338