نافذة عالمية

مشرف يطالب بالإفراج لأسباب إنسانية


طالب الرئيس الباكستاني السابق برويز مشرف الثلاثاء المحكمة بالسماح له بمغادرة البلاد لزيارة أمه المريضة في دبي، بحسب مصادر قضائية.

ويواجه مشرف اربع قضايا جنائية كبيرة تعود الى فترة حكمه (1999-2008) بما فيها تهمة متعلقة باغتيال رئيسة الوزراء الباكستانية السابقة بنازير بوتو، وفي حال تلبية طلب مشرف (70 عاما)، فانه سيتمكن من مغادرة باكستان قبل اكتمال النظر في قضاياه ما يوفر على الجيش الاحراج الذي تتسبب به محاكمة رئيسه السابق امام محاكم مدنية.

وقد أفرج عن مشرف بكفالة في ثلاث تهم رغم أنه لا يزال تحت الحراسة في مزرعته على مشارف اسلام اباد، بسبب تهديدات طالبان بقتله، إلا أنه غير قادر على مغادرة باكستان لأن اسمه مدرج على قائمة الممنوعين من السفر.

وتقدم محامي مشرف الثلاثاء بطلب الى محكمة السند العليا في كراتشي برفع اسمه عن تلك القائمة، بحسب مصادر المحكمة، ويتوقع أن تصدر المحكمة قرارها بهذا الشان في 18 الشهر الحالي، وقد سرت شائعات في الأشهر الاخيرة بشان إمكانية التوصل إلى صفقة تسمح لمشرف بمغادرة البلاد قبل استكمال محاكمته، وإحدى الفرضيات كانت تقول أنه سيسمح لمشرف بزيارة والدته المسنة في دبي على أساس انساني.

 

 

 

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=2&id=833