نافذة على الصحافة

بتنسيق مباشر مع "الجولاني" وبحماية إرهابييه.. وزير تركي في مخيمات حدودية


نقلت مواقع إلكترونية عن مصادر محلية قولها أن وزير داخلية النظام التركي سليمان صويلو قام بجولة على المخيمات الواقعة على الحدود السورية التركية بحماية من إرهابيين يتبعون تنظيم "جبهة النصرة".

 

وقالت المصادر إن صويلو جال في المخيمات برفقة مسلحين ينتمون لما يسمى "المكتب الأمني التابع لـ "هيئة تحرير الشام (جبهة النصرة سابقاً)".

 

ووفق المصادر فإن الزيارة جاءت بتنسيق مباشر بين المخابرات التركية ومتزعم "جبهة النصرة" الإرهابية المدعو "أبو محمد الجولاني"، الذي أوعز إلى إرهابييه التنسيق مع المصورين الصحفيين للتركيز على النقاط المخدمة، وإظهار قاطني المخيمات بأنهم ليسوا بحاجة لأي خدمات، حيث تقوم جمعيات تابعة للنظام التركي  بالتنسيق مع النصرة لإدخال مساعدات لهم.

 

وقالت المصادر إن إرهابيي النصرة فرضوا طوقاً أمنياً على المناطق التي يجول فيها صويلو، كما منعت قاطني المخيمات من الحديث معه.

 

وكانت تقارير إعلامية تحدثت عن معاناة مأساوية يعيشها قاطنو المخيمات التي تديرها "جبهة النصرة" والتي بدورها توعز لمسلحيها بسرقة كل المساعدات التي تقدمها المنظمات الدولية، وتخزينها في مستودعاتها بمدينة سرمدا ليتم طرحها في الأسواق بعد ذلك.
 

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=11&id=83226