نافذة على الصحافة

سيناريو حرب مقبلة.. "إسرائيل" وآلاف الضحايا


ارتباك يمكن أن يؤدي إلى انهيار.. ملخص ما حذر منه يوسي بلوم هاليفي في صحيفة معاريف الصهيونية، إذ تكثر الأخطاء المترتبة على الإهمال الإسرائيلي الشديد للأمن الداخلي الذي لن يسمح للجيش بالتصرف في لحظة الحقيقة، ويمكن أن يؤدي إلى انهيار إسرائيل.

 

وأشار هاليفي إلى أن الجيش الإسرائيلي استغل ميزانية الدفاع في الذراع الجوية كحل مفضل، ومن خلال النظرية الأمنية الدفاعية التي تحتوي على مخاطر وتهديدات بمرور الوقت، فإن "وزارة الأمن الداخلي" مرتبكة.

 

وذكر أنه في السيناريو الذي تعد شدة التهديد فيه أمراً بالغ الأهمية؛ ستبادر إيران بهجمات، وبعد رد إسرائيلي، سينضم شركاء طهران في سورية ولبنان وغزة، إضافة لعناصر من العرب في الداخل وفي الضفة الغربية والقدس.


وأضاف، سيبدأ الهجوم من الجو، وسيشمل إطلاق صواريخ مكثفة من إيران وسورية، وستكون هناك هجمات الكترونية، وتوقع أن يبدأ هجوم بري من قبل قوات كوماندوز حزب الله على الحدود اللبنانية الشمالية، ومن قبل القوات السورية في هضبة الجولان، مباشرة بعد نيران إيرانية متقدمة.

 

ورجح أن وقف إطلاق النار الذي سيتم التوصل إليه بعد الهجوم الإيراني المتوقع  وفي السيناريو الإسرائيلي سيترك إسرائيل متضررة مع آلاف الضحايا ودمار هائل.

 

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=11&id=83201