نافذة عالمية

روحاني..التهديد والإرعاب لن تؤثر على إرادة الشعب الإيراني ولن نتراجع قيد أنملة


الإعلام تايم

حذر الرئيس الإيراني حسن روحاني من أن التهديد والإرعاب والحظر لن تؤثر على إرادة الشعب الإيراني وأن الشعب الإيراني لن يستسلم أمام الضغوط، مؤکداً بالقول "نريد الحصول على التقنية النووية السلمية وسنواصل هذه الطريق".
وأوضح الرئيس روحاني خلال مراسم إزاحة الستارعن ثلاثة إنجازات نووية جديدة في مجال الصحة أن إيران تصدت للقوى الإقليمية والعالمية خلال الحرب المفروضة على إيران (الحرب العراقیة-الإيرانية).
كما أكد الرئيس الإيراني أن الشعب الإيراني لن يتطلع لحيازة الأسلحة النووية رغم قدرته على صنعها، مشدداً علی مواصلة الطريق للحصول على التقنية النووية السلمية.
و قال"كان يقول الغربيون ان ايران لن تتمكن من الحصول على التقنية النووية ومن ثم اتهمونا بالتخفي في برنامجنا النووي..والآن نريد أن نقول للرأي العام العالمي بأن أعداء إيران هم الذين كانوا يكذبون بشأن حقيقة البرنامج النووي الإيراني"، و ان الغرب انتهك القواعد الأخلاقية لتشويه صورة البرنامج النووي الإيراني، مؤكداً"لن نتراجع قيد أنملة في المجال النووي".
وشدد روحاني علی أن الشعب الإيراني لن يتطلع إلى حيازة الأسلحة النووية؛ وأن إيران كانت ضحية الأسلحة الكيماوية إلا أنها لم تعمل للحصول عليها "رغم أننا كنا قادرين على صنعها"، لافتاً إلی أن قائد الثورة الإسلامية قد أفتى بحرمة ذلك.

ايران- وكالات

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=2&id=8318