نافذة عالمية

المتروبوليت شدراوي.. الولايات المتحدة تتحالف مع الإرهاب التكفيري في سورية


الإعلام تايم
أكد أنطونيوس شدراوي متروبوليت المكسيك وفنزويلا وأميركا الوسطى وجزر الكاريبىللروم الأرثوذكس أن الولايات المتحدة الأميركية تتحالف مع الإرهاب من خلال إرسال الأسلحة والعتاد للمجموعات الإرهابية التكفيرية في سورية.
ودعا المتروبوليت شدراوي في بيان وجهه اليوم الأحد 11 أيار/ مايوإلى ديفيد هيل السفيرالأميركي في لبنان واشنطن الى رفع يدها عن سورية الحبيبة قائلاً.. "أنتم تدعمون من لا يعرف للحرية معنى فسورية والمسيحيون يذبحون ويقتلون ويشردون من بلادهم وأنتم ترسلون الأسلحة والعتاد للتكفيريين والإرهابيين" .

وخاطب شدراوي السفير الأمريكي بالقول "مضى أكثرمن عام على خطف رؤساء كهنة في سورية ولم نسمع كلمة واحدة من دولتكم تنتقد هذا العمل أو تضغط على ربيبتها تركيا للافراج عنهم، لا بل في كل يوم نسمع على لسان رئيسكم بأن سيواصل ارسال السلاح للمعارضة السورية وسيعتبر مكاتبها قنصليات".
وتابع قائلاً"أنه في كل مرة نرى المسؤولين الأميركيين يصرحون بغيرتهم على لبنان وينادون بحرية لبنان واستقلاله، ولكن لا يقولون كلمة واحدة عندما يحلق الطيران الاسرائيلي في سماء لبنان والجيش الاسرائيلي يجتاز حدود لبنان، مذكراً السفير الأمريكي بعدد المرات التى رفع فيها لبنان شكوى إلى الأمم المتحدة واتخذت قرارات بإدانة اسرائيل لتعديها على لبنان فما كان من دولتكم إلا أن تستعمل حق النقض، مضيفاً أن الولايات المتحدة هي المسؤولة عن إرسال السلاح للإرهابيين في طرابلس وشمال لبنان وغيرها حتى نعيش اليوم الحالة المخزية التي نعيشها في لبنان ومهدت السبيل لكي يكون في لبنان هذا العدد من اللاجئين.
وتساءل المتروبوليت "من نادى بالربيع العربي وأوصل البلادالعربية جميعاً إلى الكارثة التى تعيشها، ألم تصرح وزيرة الخارجية الأميركية كوندوليزا رايس مبشرةً بالشرق الأوسط الجديد والربيع العربى فكانت النتيجة مئات الاف القتلى"، مشيراً إلى أن الولايات المتحدة مسؤولة عن إثارة الحروب فى كل مكان بدءاً من كوريا مروراً بفيتنام وصولاً إلى العراق وأفغانستان واليوم يطالعنا السفير الامريكي في لبنان بالكلام عن أوكرانيا وضرورة التغيير فيها دون أن يذكر أن بلاده وراء هذه الأحداث لأن من قام بالإنقلاب على الشرعية أتى من خارج أوكرانيا مدعوماً بالزخم الأميركي ومتذرعاً فى كل مرة بالديمقراطية والحرية، وهذا بعيد كل البعد عن الولايات المتحدة.
وختم المتروبوليت شدراوي بالقول أرفعوا أيديكم عن لبنان وأوكرانيا وسائر البلاد التى حطمتموها ابتداء من صربيا مروراً بفيتنام وصولاً الى ليبيا والعراق.
مكسيك - وكالات

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=2&id=8313