العالم العربي

القوات المسلحة اليمنية تسيطر على 136كم2 على الشريط الحدودي مع السعودية


الإعلام تايم
 

نفّذت قوات الجيش واللجان الشعبية اليمنية، نهاية الأسبوع ، عملية عسكرية واسعة في المناطق الحدودية الواقعة على تماس مع نجران جنوبيّ السعودية.


وأكّد مصدر عسكري في العاصمة اليمنية، أن الجيش واللجان الشعبية تمكّنا السبت، من السيطرة على مساحة واسعة على الشريط الحدودي، وكبّدا القوات التابعة لتحالف العدوان خسائر بشرية ومادية حيث فشل الغطاء الجوّي المكثّف في منْع تلك الانتكاسة.


ووصف المصدر الهجوم بـ«المباغت والقوي»، موضحاً أنه استمرّ أكثر من 24 ساعة، وانتهى بسيطرة قوات صنعاء على مساحة تُقدَّر بـ136 كلم مربعاً، معظمها في العمق السعودي.

 

وبيّنت مصادر عسكرية أن الجيش واللجان سيطرا من خلال هذه العملية على سلسلة تباب الربعة و«معسكر طيبة الاسم»، أحد أهم المعسكرات الصحراوية التابعة لـ«التحالف»، كما على سلسلة تباب القذاميل، والقاهرة، والرملة السوداء، وجبال الأمهور قبالة نجران.


وأضافت المصادر أن قوات صنعاء استحوذت على كميات كبيرة من الأسلحة والذخائر والمدرّعات والآليات العسكرية الحديثة، كما أظهرت مشاهد وزعها الإعلام الحربي التابع للجيش واللجان سقوط عشرات القتلى والجرحى، إلى جانب تدمير وإحراق العشرات من المدرّعات والآليات لتحالف العدوان.

 

(الأخبار اللبنانية)
 

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=31&id=83070