العالم العربي

عريضة تطالب وزير الخارجية الأمريكي بوقف التطهير العرقي بحق الفلسطينيين


الإعلام تايم

 

وقع 2500 أمريكي على عريضة تطالب وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن بالتدخل لوقف جرائم التطهير العرقي التي يرتكبها الاحتلال الإسرائيلي بحق الفلسطينيين في منطقة النقب بالأراضي الفلسطينية المحتلة عام 1948.

 

 

وأفادت وكالة وفا أن العريضة التي أطلقتها منظمة (كود بينك) المؤيدة للحقوق الفلسطينية بينت أن الاحتلال يصعد اعتداءاته على الفلسطينيين في النقب ويستولي على أراضيهم لتهجيرهم منها مشيرة إلى أن الاحتلال هدم قرية العراقيب بالمنطقة أكثر من 196 مرة منذ مطلع العام 2000 ومذكرة بأنه أحرق قرى ونفذ مذابح بحق الفلسطينيين في عام 1948 وأجبر 750 ألف فلسطيني على ترك منازلهم وبلداتهم ما جعلهم لاجئين وهذا فعلياً تطهير عرقي.

 

 

وأشارت العريضة إلى أن الاحتلال يستولي على عقارات الفلسطينيين في بلدة سلوان وحي الشيخ جراح بالقدس المحتلة مطالبة (بلينكن) بصفته وزيراً للخارجية الأمريكية بالضغط على (إسرائيل) لوقف جرائم التطهير العرقي وجميع محاولاتها التي تهدف إلى تهجير الفلسطينيين من منازلهم وأراضيهم.

 

 

وكانت بدأت سلطات الاحتلال العام الجاري تنفيذ مخطط للاستيلاء على ما تبقى من أراضي الفلسطينيين في النقب وجرفت مساحات من أراضي قرية الأطرش وقرى مجاورة في محاولة لتهجير الفلسطينيين منها.
 

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=31&id=82946