نافذة عالمية

لاسبيل للحوار مع كييف .. و بوتين يحتفل بعيد النصر في القرم


الإعلام تايم

عقب الأحداث الدامية التي شهدتها " دونيتسك "  خلال الأيامك الماضية و بعد سقوط 20 معارضاً في ماريوبل ضحايا للقوات الأوكرانية، أعلن رئيس حكومة "دونيسك الشعبية" ميروسلاف رودينكو أنه لم يعد هناك سبيل للحوار السلمي مع سلطات كييف.
وأكد رودينكو الجمعة 9 أيار/مايو أنه "بعد ما فعلوه اليوم في ماريوبل، وبعد هذا العدد من الضحايا، لا يمكن الحديث عن أي حوار سلمي" مع كييف، مشيراً الى أن سلطات "جمهورية دونيتسك" لم يحصلوا بعد على "خارطة الطريق" المقدمة من منظمة الأمن والتعاون في أوروبا لتسوية الأزمة الأوكرانية.
الى ذلك وصل الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أمس الجمعة إلى القرم للمشاركة في الاحتفالات بعيد النصر، وذلك لأول مرة منذ عودة هذا الإقليم إلى روسيا.
وحضر الرئيس بوتين الاستعراض البحري في مياه ميناء سيفاستوبل بالقرم، وطاف مع وزير الدفاع الروسي سيرغي شايغو وقائد اسطول البحر الأسود الأميرال ألكسندر فيتكو على متن قارب على عمارة السفن الحربية المشاركة في الاستعراض.
كما وضع بوتين إكليلاً من الزهور على نصب المشاركين في الدفاع عن سيفاستوبل(1942-1943)  معرباً عن شكره لمحاربي القرم القدامى، الذين شاركوا في الحرب الوطنية العظمى، على تضحياتهم، مؤكداً "يسعدني أن أكون هنا في المدينة البطلة سيفاستوبل في هذا اليوم المقدس معكم احتفل بالعيد الرئيسي لبلادنا".
ووصف الرئيس الروسي بوتين عيد يوم 9مايو/أيار "برمز النصر" للشعب الروسي، مؤكداً أن البلاد ستحافظ دوماً على ذكرى الحرب.
وقال بوتين في كلمة افتتح بها الاستعراض العسكري في الساحة الحمراء بمناسبة يوم النصر على النازية "نحن سنحافظ دوما على هذه الحقيقة المقدسة ولن نسمح بخيانة أو نسيان الأبطال الذين ضحوا بأنفسهم ليحافظوا على السلام".

دونيتسك - وكالات

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=2&id=8284