العالم العربي

الأسرى الفلسطينيون في سجون الاحتلال الإسرائيلي يضربون عن الطعام

فلسطين- وكالات


الاعلام تايم
أعلن رئيس نادي الأسير الفلسطيني قدورة فارس أن الأسرى الفلسطينيين في سجون الاحتلال الاسرائيلي كافة نفذوا اليوم الخميس 8/5/2014 اضراباً عن الطعام دعماً للأسرى الإداريين المضربين عن الطعام منذ 15 يوماً حسبما ذكرت وكالة الانباء الفلسطينية (وفا).
من جهته أفاد مدير الوحدة القانونية في نادي الأسير المحامي جواد بولس بأن قيادة الأسرى الإداريين المضربين عن الطعام منذ  15 يوماً على التوالي رفضت طلب ممثلين من مصلحة سجون الاحتلال بفك الاضراب مقابل عدد من الوعود غير المفصلة والواضحة.
وأوضح الأسرى للمحامي بولس الذي قام بزيارتهم "أن مطالبتهم قوبلت بالرفض من هؤلاء الاسرى وأنهم مستمرون باضرابهم" مشيراً إلى أن ما يتناوله الأسرى منذ بداية الاضراب هو الماء دون الملح.
وأوضح نادي الأسير في بيان صحفي صدر عنه اليوم أن عدد الأسرى المشاركين في الإضراب المفتوح عن الطعام بلغ 43 أسيراً في عزل "أيلون" و51 أسيراً في "النقب"، ومن المقرر أن ينضم اليوم 20 أسيراً في سجن "عوفر" و16 أسيراً في سجن "النقب"، موضحاً أن عدداً من الأسرى الاداريين مثلوا اليوم أمام المحكمة العسكرية للاحتلال في "عوف".
من جهة ثانية أفادت مصادر أمنية بأن قوات الاحتلال اعتقلت خمسة فلسطينيين من الخليل جنوب الضفة الغربية خلال حملة مداهمات نفذتها اليوم، كما نصبت هذه القوات حواجزها العسكرية في عدة أحياء من مدينة الخليل وعلى مداخل البلدات الجنوبية ومخيم الفوار وأعاقت حركة الفلسطينيين وفتشت مركباتهم ودققت في بطاقاتهم الشخصية.
وأفادت مصادر أمنية بأن قوات الاحتلال اعتقلت اليوم ثلاثة شبان من مخيم جنين، كما اقتحمت الحي الشرقي في جنين وداهمت عدة منازل وفتشتها.

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=31&id=8251