الحدث السياسي

وفد الجمهورية العربية السورية يلتقي وفد الأمم المتحدة في نور سلطان


الإعلام تايم

 

بحث وفد الجمهورية العربية السورية برئاسة معاون وزير الخارجية والمغتربين الدكتور أيمن سوسان في نور سلطان اليوم مع وفد الأمم المتحدة برئاسة نائب المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة إلى سورية خولة مطر الأوضاع في سورية وذلك في إطار اجتماع أستانا السابع عشر.

 

وشدد الدكتور سوسان على أهمية أن تكون إحاطات المبعوث الخاص للأمم المتحدة إلى سورية موضوعية وحيادية وأن تصف الوقائع كما هي حفاظاً على مصداقية الأمم المتحدة.


ولفت سوسان في الوقت ذاته إلى أن الإرهاب الاقتصادي والإجراءات القسرية اللاشرعية وسرقة ثروات السوريين من قبل الاحتلالين الأمريكي والتركي هما السبب في معاناة السوريين.

 

وأكد سوسان على مواقف سورية المبدئية حيال موضوع إدخال المساعدات الإنسانية إلى سورية عبر الحدود كما أشار إلى استعداد سورية للاستمرار في بذل كل الجهود لإنهاء معاناة المفقودين والمختطفين لدى التنظيمات الإرهابية.

 

بدورها أكدت مطر تقديرها الكبير للجهود التي تبذلها الدولة السورية وما أبدته من تعاون مع المنظمات الدولية لوضع حد لمعاناة المختطفين.

 

وانطلقت في العاصمة الكازاخية نور سلطان صباح اليوم أعمال الاجتماع السابع عشر للمحادثات في إطار صيغة أستانا حول سورية ويستمر يومين.

 

ويشارك في الاجتماع وفد الجمهورية العربية السورية ووفود الدول الثلاث الضامنة ووفود بصفة مراقب من لبنان والأردن والعراق إضافة للأمم المتحدة.
 

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=1&id=82480