اقتصاد وأسواق

التجارة الداخلية: منح 206 سجل تجاري في الربع الأول


الإعلام تايم

ذكر رئيس دائرة السجل التجاري بمديرية التجارة الداخلية وحماية المستهلك في اللاذقية أحمد نجم، بأنه تمّ منح 206 سجل تجاري لإحداث شركات تجارية وبنشاطات مختلفة خلال الربع الأول من 2014.

وأشار نجم إلى أن السجلات منحت لإحداث شركات غذائية وشركات أخرى تعنى بالاستيراد والتصدير وبيع الألبسة والمقاولات ومستودعات الأدوية وتجارة الدخان بالجملة، كما تمّ الترخيص أيضاً لإقامة 13 شركة تضامنية وأربع شركات محدودة المسؤولية ومعملي بلاستيك وشركة توصية واحدة.

ولفت نجم إلى أن هناك جملة من الأسباب أدت لزيادة النشاط التجاري وانطلاق عدد من النشاطات التجارية المتنوعة، منها تقديم التسهيلات وسهولة الحصول على التراخيص، مشيراً إلى أن مديرية التجارة الداخلية منحت عدداً من السجلات التجارية للمحافظات الأخرى ولاسيما حلب، وذلك بسبب الأوضاع الأمنية التي تشهدها محافظة حلب.

وكانت الحصيلة الإحصائية لحركة السجل التجاري في محافظة اللاذقية خلال 2013، أوضحت ارتفاع عدد التجار الحاصلين على سجل تجاري من خلال مديرية التجارة الداخلية وحماية المستهلك في اللاذقية خلال العام الماضي بنسبة مضاعفة مقارنة بـ2012.

وأوضحت الحصيلة أن عدد المسجلين في السجل التجاري كأفراد بلغ 738 بزيادة 402 عن 2012، وبلغ عدد الشركات التضامنية المسجلة خلال 2013 حوالي 26 شركة و15 شركة توصية و16 شركة محدودة المسؤولية، بينما كان عدد الأفراد المسجلين في السجل التجاري خلال 2012 نحو 306 أفراد، وعدد المسجلين كشركات تضامنية 22 وشركات توصية 10 وشركات محدودة المسؤولية 5، وشركات مدنية اقتصرت على فرد واحد.‏‏

دمشق - صحف

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=8&id=8240