العالم العربي

المالكي متمسك بحكومة غالبية سياسية.. و عمليات بغداد تقضي على 34 إرهابياً


الإعلام تايم

جدد رئيس الوزراء العراقي نوري المالكي تمسكه بحكومة غالبية سياسية، وتحدث عن ضرورة إجراء التعداد السكاني وتوحيد السياسة الخارجية وتشكيل مجلس إعمار.

وفي خطابه الأسبوعي قال المالكي إن "مبدأ الغالبية السياسية لا يعني أنها تستبعد مكوناً أو مذهباً أو طائفة، بل تعني اتفاقاً على مبادئ وبرنامج يتم الالتزام به على أساس الدستور". وأضاف "لسنا في مؤسسات تتعامل على أساس الخلفيات الدينية أو المذهبية أو القومية على رغم احترامها"، مؤكداً أن العملية السياسية لا تعطي حق الفيتو للأقلية فذلك مخالف للدستور والديموقراطية.

ودعا المالكي جميع الكتل النيابية العراقية الى أن يكون نظام العراق القانوني السياسي الدستوري الجديد متيناً قوياً موحداً، مشدداً على رفضه الميليشيات وأمراء الحرب وقال إن "تلك الميليشيات تريد أن تجعل في العراق ملوكاً أو أمراء حرب يتنافسون في ما بينهم بالسلاح ويؤثرون في المواطنين وأرواحهم وممتلكاتهم وفي سير عمل الدولة".

ولم تعلن نتائج الانتخابات العراقية حتى الآن، فيما أفادت المفوضية العليا للانتخابات ، أن إعلان النتائج سيكون قبل 25 الشهر الجاري، وتؤكد التسريبات تقدم ائتلاف المالكي "دولة القانون" على باقي القوائم المتنافسة.

ميدانياً ..أعلنت قيادة عمليات بغداد، مقتل 34 عنصراً من تنظيم "داعش" بينهم عرب الجنسية في منطقتين على حدود العاصمة العراقية ، مشيرةً الى تدمير سيارات تابعة لهم.

وأشارت مصادر إعلامية  إلى بيان صدر أمس الاربعاء عن قيادة عمليات بغداد، أفاد بأن "قوات تابعة لعمليات بغداد شنت أمس، عمليتين ، اﻻولى في منطقة الصبيحات ، شاركت فيها قوة من لواء الرد السريع الثاني ولواء 24 وعناصر من أبناء العراق والصحوات وإسناد من المدفعية وطيران الجيش، أسفرت عن عن قتل 26 إرهابيا من داعش"، مبينة أن "من بين المقتولين عرب الجنسية".

وأضافت القيادة أن "المحور الثاني في منطقة الضابطية على ذراع دجلة، حيث تمكنت قوة من اللواء 59 من تدمير ثلاث سيارات تحمل أحاديات وقتل8 إرهابيين من داعش".

كما أفاد مصدر في الشرطة العراقية، اليوم الخميس، بأن 9 أشخاص سقطوا بين قتيل وجريح بانفجار عبوة ناسفة ، كانت موضوعة على جانب الطريق قرب معجنات جوهرة لبنان في منطقة الكريعات شمال بغداد.

العراق - صحف

 

 

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=31&id=8235