الحدث السياسي

الخليل يبحث مع لايتلافوسكي الاستفادة من تجربة روسيا في مجال المشروعات الصغيرة والمتوسطة


الإعلام تايم - منار ديب
 

بحث وزير الاقتصاد والتجارة الخارجية الدكتور محمد سامر الخليل مع الدكتور فيودر لايتلافوسكي مدير معهد أبحاث الاقتصاد العالمي والأبحاث الدولية في روسيا والوفد المرافق آفاق التعاون وتطوير العلاقات السورية الروسية على مستوى حركة التبادل التجاري في الاتجاهين والتحديات التي يواجهها الاقتصاد السوري نتيجة الحرب الإرهابية على سورية والآثار السلبية الناجمة عن ذلك.

الوزير الخليل أوضح أهمية المراكز البحثية في تعزيز التعاون المشترك من خلال الاطلاع على الواقع الاقتصادي في سورية ومعرفة مكامن القوة ومجالات الاستثمار المتاحة، مقدماً لمحة عن واقع القطاعات الصناعية والتجارية والنسيجية والزراعية، وقانون الاستثمار رقم 18 وما يتضمنه من مزايا وحوافز تنهض بالبيئة الاستثمارية.

 

من جانبه أشار لايتلافوسكي إلى أن المركز هو جهة بحثية تقدم الدراسات والرأي للجهات صاحبة العلاقة وإلى قطاع الأعمال في روسيا، لافتاً إلى ضرورة تعزيز العلاقات الاستثمارية والتجارية بين البلدين.

 

تطرق الاجتماع إلى قطاع المشروعات الصغيرة والمتوسطة في كلا البلدين وأهمية تبادل الخبرات لما لهذا القطاع من أهمية اجتماعية واقتصادية وخاصة أن روسيا لها تجربة رائدة في هذا المجال.

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=1&id=82268