الحدث السياسي

إنجاز الإجراءات الكفيلة بتفعيل عمل المنطقة الحرة السورية الأردنية


الإعلام تايم

 

اتخذت إدارة المنطقة الحرة السورية الأردنية المشتركة العديد من الإجراءات لإعادة تفعيل العمل وعودة المنشآت الاستثمارية إلى الخدمة.

 

وشملت هذه الإجراءات بحسب مدير عام المنطقة الحرة السورية الأردنية المشتركة الدكتور عرفان الخضاونه الربط الإلكتروني بين الجمارك السورية والأردنية والشبكة الحاسوبية وتجهيز أبواب الشحن والدخول والخروج من الجانبين الأردني والسوري وصيانة القبابين إضافة إلى إنجاز أعمال البنى التحتية كتأمين التيار الكهربائي ومستلزمات الاتصالات والمياه وغيرها.

 

ونوه الخصاونه بدور المنطقة الحرة في مجال تحريك عجلة التجارة بين البلدين ولا سيما ما يتعلق بالنقل والشحن والترانزيت مؤكداً أن النشاط التجاري بين البلدين سيعود إلى سابق عهده.

 

من جهته اعتبر مدير العلاقات العامة والإعلام في المنطقة الحرة السورية نضال الزعبي أن إعادة افتتاح المنطقة الحرة تساعد في الحد من البطالة بتوفير نحو ألفي فرصة عمل في مختلف القطاعات الصناعية والتجارية والخدمية.

 

كذلك توقع مدير فرع هيئة الاستثمار السورية بدرعا المهندس قاسم الزنيقة أن يكون للمنطقة الحرة دور كبير في عملية الاستثمار بعد صدور التعليمات التنفيذية لقانون الاستثمار الجديد رقم 18 والذي منح المستثمرين كثيرا من المزايا والاعفاءات والتسهيلات التي من شأنها أن تخلق ظروفا تنافسية وتجذب المستثمرين.

 

وخرجت المنطقة الحرة عن الخدمة في الثاني من شهر نيسان عام 2015 وعادت للخدمة في الأول من شهر كانون الأول الحالي.
 

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=1&id=82263