الحدث السياسي

الجيش يسيطر على الحجيرة و يدمر مقر "هيئة الافتاء" بريف اللاذقية


أعلنت قوات الجيش العربي السوري استعادة السيطرة الكاملة على حجيرة وحجيرة البلد وغربة جنوب دمشق، بعد القضاء على آخر تجمعات المسلحين فيها وتدمير أسلحتهم وذخيرتهم.

يأتي هذا الإنجاز الجديد للجيش بعد عمليات عسكرية عنيفة استمرت عدة أيام في المحور الجنوبي لريف العاصمة، مسيطراً بذلك على بلدات البويضة والحسينية والذبابية والسبينة الصغرى والسبينه الكبرى وغزال وأخيراً حجيرة وحجيرة البلد وغربة، والتي أصبحت جميعها بيد الجيش، من طريق المطار شرقاً وصولاً إلى أوتوستراد دمشق - درعا غرباً، وبالتالي شكلت مع إلتقاء القوات المسلحة القادمة من جهة الأوتوسترادين وسيطرتها على البلدات الواقعة بينهما، منطقة وصل وتمركز للوحدات المقاتلة في المنطقة، وبالتالي حصر المسلحين في الحجر الأسود والتضامن، ومخيم اليرموك ويلدا وبيبلا.

في الوقت ذاته لايزال الجيش يحرز تقدماً في المحور الشمالي للعاصمة دمشق، حيث بات على بعد أمتار قليلة من فرض سيطرته الكاملة على محور برزة البلد ومحيطها.

كما أسفرت عملية نوعية لوحدة من القوات المسلحة في عدرا البلد عن مقتل ثلاثة إرهابيين وتدمير سيارة محملة بأسلحة وذخيرة.

على صعيد متصل دمرت قوى الجيش مقر ما يسمى "هيئة الافتاء" في قرية الكبير بريف اللاذقية وقضت على كافة المسلحين المتحصنين بداخله، ومن بين القتلى أبو المجد البغدادي وأبو عمر التونسي وأبو محمد الليبي وأبو الليث العراقي وجميعهم من متزعمي ما تسمى "دولة الاسلام في العراق والشام" التابعة لـ تنظيم القاعدة.

في حين قتل الإرهابي التركي عبد المجيد أورلي و15 مسلحاً آخرين في قريتي خان الجوز والريحانية، ودمرت 7 صواريخ وقتل سبعة إرهابيين في قرية بيت عوان، كما تم إيقاع مجموعات مسلحة بكامل أفرادها قتلى في قرى السكرية ودير حنا وغمام وتدمير صواريخ غراد وأسلحة وذخيرة متنوعة كانت بحوزتهم.

إلى ذلك صادرت الجهات المختصة في حماة أسلحة وذخيرة متنوعة وأجهزة اتصال وعبوات ناسفة مصنعة من مادة الـ "سي فور" خلال ملاحقتها فلول المجموعات الإرهابية المسلحة في ريف حماة الشرقي، في حين واصلت وحدات أخرى ملاحقة فلول المجموعات الإرهابية المسلحة في أحياء الحمادين وأول شارع الأردن وطريق حي المنشية ومحيط جامع بلال الحبشي، وعرف من بين القتلى الإرهابي حسين دغيم فلسطيني الجنسية.

أما في حلب فقد صرح مصدر عسكري أن وحدات من الجيش قضت على مجموعات إرهابية مسلحة بكامل أفرادها، ودمرت مستودع ذخيرة في منطقة المنصورة والنقارين ومنطقة المواصلات، في حين دمرت وحدات أخرى مقاراً للإرهابيين في الجديدة وكويرس ورسم العبود ومحيط السجن المركزي بما فيها من منصات اطلاق صواريخ ومدافع هاون.

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=1&id=822