اقتصاد وأسواق

وزير الصناعة الايراني من دمشق: هناك إمكانيات كبيرة لتنمية العلاقات الاقتصادية بين البلدين


الإعلام تايم

 

استقبل وزير الاقتصاد والتجارة الخارجية الدكتور محمد سامر الخليل مساء أمس وزير الصناعة والمناجم والتجارة في الجمهورية الاسلامية الإيرانية سيد رضا فاطمي آمين لدى وصوله مطار دمشق.


وتأتي زيارة الوزير الإيراني إلى سورية للمشاركة في افتتاح معرض المنتجات الإيرانية الثاني الذي ينطلق اليوم  29 تشرين الثاني ويستمر لغاية  3 كانون الاول في مدينة المعارض بريف دمشق.


وعقب وصوله مطار دمشق الدولي  قال وزير الصناعة الايراني في تصريح للصحفيين: إن هناك إمكانيات كبيرة لتنمية العلاقات الاقتصادية بين البلدين، مضيفاً أنه سيكون لدينا خلال هذه الزيارة مقترحات جيدة تناسب إمكانيات وظروف البلدين.


بدوره أكد الوزير الخليل أن زيارة الوفد الايراني  تأتي في إطار استمرار التواصل والتنسيق بين الجانبين لتعزيز العلاقات في مختلف المجالات وخاصة التركيز على المجال الاقتصادي في الشق التجاري والصناعي والاستثماري.

 

      

وأوضح أن الزيارة ستشهد لقاءات هامة على مستوى الفعاليات الرسمية وأيضا افتتاح لمعرض المنتجات الإيرانية في دمشق بمشاركة ١٦٤ شركة إيرانية من مختلف القطاعات تنقل معها خبرات وقدرات كبيرة تتمتع بها إيران في مجالات كثيرة تحتاجها سورية.


وأشار الخليل الى ان اللقاءات الثنائية ستتيح الفرصة لعرض  قانون الاستثمار رقم ١٨ والفرص الاستثمارية المتاحة في سورية متمنياً أن تشكل هذه اللقاءات والفعاليات منعطفا على مستوى تطوير علاقات التعاون بين البلدين.

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=8&id=82073