العالم العربي

عملية فدائية في القدس المحتلة.. مقتل إسرائيلي وإصابة 3 آخرين


الإعلام تايم

 

ذكرت وسائل إعلام فلسطينية أن شاباً فلسطينياً استشهد برصاص قوات الاحتلال في البلدة القديمة خلال تنفيذه عملية بطولية أطلق فيها الرصاص على أحد حواجز قوات الاحتلال قرب باب السلسلة أحد أبواب المسجد الأقصى المبارك ما أدى إلى مقتل أحدهم وإصابة ثلاثة آخرين.

 

وقالت شرطة الاحتلال الإسرائيلي إنّ منفّذ العملية هو "فادي أبو شخيدم من مخيم شعفاط ويبلغ من العمر 42 عاماً". وتنكر بزي رجال الدين "الأشكيناز".

 

وتحدثت "قناة 20" الإسرائيلية عن إصابة خطيرة في الرأس لأحد أفراد الاحتلال، فيما أشار مراسل "القناة 12" إلى أنّ العملية مزدوجة وتضمنت إطلاق نار وطعن.

 

وكثفت قوات الاحتلال الإسرائيلي وجودها في البلدة القديمة وأغلقت أبوابها وسط إطلاق وابل من الرصاص وقنابل الغاز السام كما اقتحمت مدرسة الرشيدية قرب باب الساهرة وبلدة سلوان جنوب المسجد الأقصى.

 

وكان مستوطنون اقتحموا، اليوم الأحد، المسجد الأقصى من جهة باب المغاربة، بحماية شرطة الاحتلال الإسرائيلي، ونفذوا جولات استفزازية في باحاته.

 

واندلعت مواجهات عقب اقتحام قوات الاحتلال حي عين منجد في مدينة رام الله، ما أسفر عن إصابة الصحفي ماهر هارون برصاصة مطاطية، وعشرات المواطنين بحالات اختناق.

 

وذكرت وكالة "وفا" أنّ قوات الاحتلال اعتقلت الشاب محمد السلامين، بعد أن داهمت منزل ذويه في حي الشرفة في مدينة البيرة. واعتقلت قوات الاحتلال أسيرين محررين من مدينة الخليل، وطالت الاعتقالات أكثر من 10 شبان من مناطق متفرقة في الضفة الغربية

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=31&id=81905