العالم العربي

رئيس الحكومة العراقية يتعرض لمحاولة اغتيال.. إيران: فتنة جديدة يجب البحث عن خلفياتها


الإعلام تايم

 

أفادت وزارة الداخلية العراقية أن رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي تعرض لمحاولة اغتيال جرت بثلاث طائرات مسيرة و تمكنت القوات الأمنية من إسقاط اثنتين منها.

 

وكانت خلية الإعلام الأمني العراقي أعلنت ليل أمس عن تعرض الكاظمي لمحاولة اغتيال فاشلة بطائرة مسيرة.

 

وقالت الخلية في بيان لها إن رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي لم يصب بأي أذى وهو بصحة جيدة.

 

من جهته، أكّد الكاظمي في تغريده له على "تويتر"، اليوم الأحد، أنّ "صواريخ الغدر لن تثبط عزيمة المؤمنين، ولن تهتز شعرة في ثبات وإصرار قواتنا الأمنية البطلة على حفظ أمن الناس وإحقاق الحق ووضع القانون في نصابه".

 


وأضاف: "أنا بخير والحمد لله، وسط شعبي"، داعياً إلى "التهدئة وضبط النفس من الجميع، من أجل العراق".


وفي تسجيلٍ مصوّر، نشره في "تويتر"، قال الكاظمي إنّ منزله تعرّض "لعدوانٍ جبان"، مضيفاً أنّ "الصواريخ والمسيرات الجبانة لا تبني أوطاناً ولا تصنع مستقبلاً".


ونددت إيران بمحاولة الاغتيال حيث ربط الأمين العام للمجلس الأعلى للأمن القومي الإيراني على شمخاني محاولة اغتيال الكاظمي بـ "مراكز فكر خارجية دعمت الجماعات الإرهابية واحتلال العراق".


ووصف شمخاني في بيان عبر "تويتر" محاولة اغتيال الكاظمي بأنها "فتنة جديدة" يجب البحث عن خلفياتها في "مراكز الفكر الأجنبية" التي أنشأت ودعمت الجماعات الإرهابية واحتلت العراق ولم تجلب للشعب العراقي سوى انعدام الأمن والخلافات وعدم الاستقرار.


بدوره دان الرئيس اللبناني، ميشال عون، محاولة الاغتيال معتبراً أن "هذه المحاولة تستهدف ليس فقط شخص الرئيس الكاظمي، بل كذلك الاستقرار والأمن في العراق والجهود المبذولة في سبيل تعزيز الوحدة الوطنية العراقية وتفعيل الاقتصاد الوطني وتوفير حياة هانئة للشعب العراقي الشقيق".

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=31&id=81590