أحوال البلد

بدء عودة التيار الكهربائي إلى عدد من أحياء حلب


أكد المهندس عماد خميس وزير الكهرباء بدء عودة التيار الكهربائي إلى عدد من أحياء حلب بعد اصلاح خطين رئيسيين للتوتر العالي مع استمرار العمل لإعادة تأهيل باقي الخطوط التي تعرضت للتخريب من قبل مجموعات إرهابية مسلحة.

وأشار وزير الكهرباء في تصريح لـ سانا إلى أن ورشات الصيانة والإصلاح في الوزارة ستواصل عملها على مدار الساعة لإصلاح المحطة الحرارية وتأمين وصول التيار الكهربائي إلى جميع أبناء المحافظة.

وخلال ترؤسه اجتماعا لقيادة فرع الحزب بحلب وأمناء الشعب الحزبية أكد المهندس عماد خميس عضو القيادة القطرية لحزب البعث العربي الاشتراكي وزير الكهرباء أن الحكومة تبذل جهودا مضاعفة لمواجهة التحديات التي فرضتها الأزمة الراهنة وتأمين المتطلبات الخدمية والمعيشية للمواطنين.

وأشار خميس إلى أنه بفضل صمود الشعب السوري وقوة جيشه  تمكنت سورية من إحباط المؤامرة ضدها والتصدي لإرهاب المجموعات المسلحة في جميع المناطق.

واستعرض خميس خلال الاجتماع الواقع الاقتصادي الراهن في سورية وما يتعرض له قطاع الكهرباء من اعتداءات إرهابية ممنهجة طالت محطات التوليد والتحويل وخطوط التوتر العالي وأنابيب تزويد المحطات بالوقود وخسائر وزارة الكهرباء جراء هذه الاعتداءات.

ولفت عضو القيادة القطرية للحزب إلى ضرورة تفعيل دور الحزب وتطوير آلياته وتنشيط عمل المنظمات الشعبية والنقابات المهنية والمجتمع الأهلي في المرحلة الراهنة وتلافي الثغرات التي حدثت خلال الفترة الماضية، مؤكدا ضرورة العمل على توطيد الثقة بين الحزب والمواطنين وتحقيق التكامل في الأدوار ووضع خطة للتعاون مع محافظة حلب بهدف تذليل الصعوبات والعراقيل.

من جانبه أشار أمين فرع حلب للحزب أحمد صالح إبراهيم إلى أن اهالي حلب "مصرون على الاستمرار بتحمل المسؤولية تجاه الوطن والتصدي للمجموعات الإرهابية المسلحة" مبينا أن الحصار الخانق الذي تتعرض له المحافظة من قبل الإرهابيين هو نتيجة لصمودها وعدم توفيرها بيئة حاضنة للمسلحين داخل أحيائها.

وبين محافظ حلب محمد وحيد عقاد أن أبناء حلب "واثقون بنصر سورية القريب" موضحا أن هناك تعاونا وثيقا بين قيادة الفرع والمحافظة للنهوض بالواقع الخدمي والتمويني في حلب.

وركزت مداخلات الحضور على ضرورة تعزيز جسور الثقة بين المواطن والحكومة وتفعيل دورها الرقابي على الأسواق والمحاسبة الحزبية وإعادة النظر بآليات إجراء مسابقات التوظيف.ر

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=10&id=815