أحوال البلد

الهلال: السوريين لا يمكن أن يكونوا حياديين في الدفاع عن فلسطين


أكد هلال الهلال الأمين القطري المساعد لحزب البعث العربي الاشتراكي أن القضية الفلسطينية تشكل "المكون المركزي لوعي الشعب السوري بفعالياته وقواه الوطنية كلها" وأن السوريين لا يمكن أن يكونوا حياديين في دفاعهم عن أشقائهم الفلسطينيين.
وأشار الهلال خلال لقائه اليوم الثلاثاء وفد اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية برئاسة الدكتور زكريا الآغا إلى أن حزب البعث لديه "التزام ثابت لن يتغير بعروبة فلسطين" التي يعتبرها قلب بلاد الشام والعالم العربي بأكمله ويفخر عبر تاريخه النضالي بأنه حزب فلسطين.
وأوضح أن الحرب الإرهابية التي تشن ضد سورية تأتي نتيجة تمسكها بالقضايا القومية وفي مقدمتها القضية الفلسطينية وثباتها على حق الشعب العربي في مقاومة الاحتلال الصهيوني على كل بقعة أرض عربية محتلة لافتا إلى أن الإرهابيين وحماتهم استهدفوا الفلسطينيين في سورية كما استهدفوا السوريين بأوامر من الكيان الصهيوني لتحقيق أهدافه في إلغاء حق العودة وفك التلاحم الكفاحي بين الشعبين السوري والفلسطيني.
من جانبه أكد الآغا دعم القيادة الفلسطينية للحل السياسي للأزمة في سورية وعدم التدخل الخارجي في شؤونها مشيراً إلى " أن الإرهابيين يتحملون المسؤولية عما يحصل في مخيمات الفلسطينيين في سورية"، وعبر عن تقدير القيادة الفلسطينية للجهود التي تبذلها سورية لحماية المخيمات وتسهيل مهمة الوفد في سورية. 

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=10&id=813