العالم العربي

في سادس أيام الحملة العسكرية جنوب اليمن.. مقتل 37 عنصراً لـ"لقاعدة "


الإعلام تايم

أكدت السلطات اليمنية أمس الاحد أنها وجهت ضربة قاسية الى تنظيم القاعدة، حيث أعلنت وزارة الدفاع مقتل 37 من عناصره إضافة لإصابة العشرات، خلال هجوم للجيش في اليوم السادس للعملية التي تهدف الى القضاء على مقرات التنظيم في جنوب اليمن وشرقه.

وأوضح الموقع الالكتروني للوزارة في رسالة نصية للصحافيين أن العملية جرت في "جول ريدة" مركز منطقة "ميفعة" في محافظة شبوة حيث قتل الجيش خمسة من القاعدة في وقت سابق.
واستناداً لتصريحات مسؤولين يمنيين ومنذ الثلاثاء الماضي، لقي 67 من عناصر القاعدة و24 عسكرياً مصرعهم خلال العمليات

وجاء الهجوم بحسب مصادر إعلامية بعد إشادة رئيس جهاز الامن القومي اللواء علي حسن الاحمدي بالجنود الذين وصلوا مؤخراً الى شبوة "أبطال هذه الوحدات وجاهزيتهم القتالية العالية (...) لتنفيذ واحدة من أهم الواجبات الوطنية الكبرى في هذه المرحلة من تاريخ اليمن وحماية أمنه واستقراره وتخليصه من مخاطر الارهاب".
وأكد الأحمدي أن "القوات المسلحة قد حسمت أمرها وأقرت بأن لا نجاة اليوم لعناصر تنظيم القاعدة الارهابي من الموت الذي اختارته بمحض إرادتها (...) حتى يتم اجتثاثها من اليمن التي لا يمكن أن تكون حاضنة للإرهاب مطلقاً".

وكانت مصادر عسكرية أكدت، أمس الأحد، مقتل القياديين في تنظيم القاعدة الأجانب في الأيام الماضية خلال العمليات العسكرية، وهما أبوإسلام الشيشاني وأبو مسلم الاوزبكي.

وكان الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي أعلن قبل أيام أن "70% من عناصر القاعدة أجانب" مشيراً الى جثث في مشارح المستشفيات لمقاتلين من "البرازيل وهولندا واستراليا وفرنسا وألمانيا."

وقد ردت "قاعدة الجهاد في جزيرة العرب" الفرع اليمني في القاعدة على العمليات بتوجيه تهديدات.

وفي شريط فيديو جديد نشر أول أمس السبت على الانترنت وصف جلال بلعيد المرقشي قائد تنظيم القاعدة في أبين وشبوة الحملة العسكرية الجارية حاليا ضد القاعدة في اليمن بأنها "صليبية"، معتبراً أنها تقررت أثناء زيارة قام بها وزير الدفاع اليمني مؤخراً الى الولايات المتحدة.

وكانت العمليات بدأت بعد عشرة أيام من سلسلة من الغارات شنتها طائرات أميركية دون طيار، استهدفت قواعد ومعسكرات تدريب للقاعدة في جنوب اليمن وشرقه أوقعت ما لا يقل عن 60 قتيلاً من عناصرها.
في جهة ثانية ، دعا مجلس النواب اليمني أمس ، كافة الأحزاب والتنظيمات السياسية والمواطنين إلى القيام بدورهم الوطني والمسؤول بالوقوف مع قيادة البلاد والجيش والأمن ضد عناصر العنف والتطرف والإرهاب وفي مقدمتهم تنظيم القاعدة.

واعتبر المجلس في بيان له أن "العمليات التي تنفذها القوات المسلحة والأمن واللجان الشعبية ضد عناصر تنظيم القاعدة في محافظتي أبين وشبوة (جنوب) عملية وطنية تستحق الدعم والمساندة الكاملة من الجميع".

ودعا البيان الرئيس عبد ربه منصور هادي إلى تعزيز الاهتمام بالقوات المسلحة والأمن والتوجيه المستمر بتوفير كافة متطلباتها وحاجاتها اللازمة.

اليمن - وكالات

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=31&id=8102