نافذة عالمية

تأكيدا على التمسك بخيار اسقاط الملك.. فعالية احتجاجية في البحرين


دعا ائتلاف شباب ثورة 14 شباط الجماهير في البحرين إلى المشاركة في فعالية 16 تشرين الثاني الجاري تاكيداً على التمسك بخيار إسقاط الملك وانتزاع الشعب حقه في تقرير مصيره.

هذا ونظم أهالي بلدة السنابس (غرب العاصمة المنامة) مسيرة حاشدة تخليداً لروح الشهداء الذين بلغ عددهم 189 قضوا على أيدي قوات النظام.

وفي جزيرة سترة خرجت مسيرة مماثلة طالب المتظاهرون بالقصاص لدماء الشهداء والإفراج عن المعتقلين. أما في دمستان والديه والنويدرات عاهد الأهالي الشهداء على المضي على درب الثورة حتى تحقيق المطالب.
واعتقلت قوات النظام البحريني أكثر من 4 مواطنين خلال حملات دهم في عدد من مناطق البلاد.
وذكرت جمعية الوفاق أن السلطات شنت حملة مداهمات طالت عدة منازل في العاصمة المنامة، أسفرت عن اعتقال عدد من المواطنين.
كما داهمت قوات النظام المنازل بمنطقة عالي في وقت متأخر من الليل، وقامت بتفتيش المنازل وتخريب محتوياتها.
وأدانت الشبكة العربية لمعلومات حقوق الإنسان استدعاء السلطات البحرينية لعدد من المواطنين للتحقيق معهم على خلفية تعليقهم لافتات تأبينية لذكرى عاشوراء في عدد من المناطق.
واعتبرت الشبكة الاستدعاء، انتهاكاً صريحاً للحريات الدينية ومخالفة للقوانين الدولية وأبسط مبادئ حقوق الإنسان، وأشارت إلى أن القمع الذي تمارسه السلطة بحق المعارضين، يتنافى مع التزاماتها بالحقوق الإساسية للمواطنين.

كما أحيت جمعيات سياسية بحرينية ، ذكرى اعتقال الشيخ علي المسترشد، الذي اتهم بما يسمى "خلية قطر"، وتعرض لأبشع أنواع التعذيب لنزع اعترافات بالقوة منه بتهم لفقت له، ولازال يقبع في سجون النظام البحريني منذ سنتين .

وتعرض المسترشد إلى التعذيب الشديد قبل اتهامه في ما يسمى بـ"خلية قطر" ،  حيث اتهم الشيخ علي المسترشد بتدريب200  شخص على "أعمال إرهابية" (وفق زعم سلطات المنامة)، وأنه مع باقي المتهمين ينوون تفجير جسر الملك فهد وأماكن حيوية أخرى.
 

 

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=2&id=809