عالم الرياضة

أبطال أوربا : الريال يسقط على أرضه وميسي يقود الباريسيين للفوز على السيتي


الإعلام تايم - مواقع

 

حقق باريس سان جيرمان الفرنسي انتصاراً صعباً على ضيفه مانشستر سيتي الإنكليزي 2-0، في الجولة الثانية من منافسات المجموعة الأولى لدوري أبطال أوروبا الثلاثاء.

 

سجل هدف باريس سان جيرمان الأول السنغالي إدريسا غيي (8)، وأضاف النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي الهدف الثاني لباريس (74) والأول له مع النادي الفرنسي في جميع المسابقات.

 

ورفع سان جيرمان رصيده إلى أربع نقاط في صدارة المجموعة، متساوياً مع كلوب بروج البلجيكي الذي فاز على لايبزيغ الألماني 2-1 الثلاثاء أيضاً، فيما يحتل السيتي المركز الثالث بثلاث نقاط ثم لايبزيغ في المركز الأخيرمن دون نقاط.

 

أما مفاجئة الجولة الثانية فكانت سقوط ريال مدريد على أرضه أمام ضيفه شيريف تيراسبول المولدوفي بهدفين لواحد الثلاثاء في المرحلة الثانية من مباريات المجموعة الرابعة لحساب دوري أبطال أوروبا.


وحقق شيريف تيراسبول انجازاً تاريخياً بفرض نفسه في العاصمة مدريد بعدما كان افتتح التسجيل عبر الأوزبكي ياسوربيك ياخشيبويف (25) وانتظر الريال حتى الشوط الثاني ليعدل النتيجة عبر مهاجمه الفرنسي كريم بن زيمة من ركلة جزاء (65) قبل أن يقتنص النادي الموادوفي هدف الفوز في الوقت القاتل بفضل اللوكسمبورغي سيباستيان ثيل (90).


بهذا الفوز تصدر شيريف المجموعة بالعلامة الكاملة (6) نقاط بعدما كان فاز على شاختار في الجولة الأولى، متقدماً بثلاث نقاط عن الريال فيما يحتل إنتر المركز الثالث بنقطة متساوياً مع شاختار، لكن مع فارق الأهداف لصالح الفريق الإيطالي.


وحقق أتلتيكو مدريد فوزاً مثيراً على مضيفه ميلان الإيطالي (2-1) على أرضية  ال "سان سيرو".وكان ميلان تقدم اولاً عبر لاعبه لياو (20) ورغم طرد لاعبه فرانك كيسي صمد الروسونيري حتى الدقائق الأخيرة عندما تمكن أنطوان غريزمان المعار من برشلونة من تعديل النتيجة (84) ليضيف لويس سواريز هدف الفوز لفرقة المدرب سيميوني من ركلة جزاء (90+7).

 

كذلك حقق ليفربول الإنكليزي فوزاً كبيراً على مستضيفه بورتو البرتغالي بنتيجة 5-1 سجل منها النجم المصري محمد صلاح هدفين (18) و(60) والسنغالي ساديو مانيه هدف (45) والبرازيلي روبرتو فيرمينو هدفين (77) و(83) فيما سجّل الإيراني مهدي طارمي هدف المضيف الوحيد (75).


وفي بقية نتائج الثلاثاء من الجولة الثانية في دوري الأبطال تغلب كلوب بروج البلجيكي على مضيفه لايبزغ الألماني (2-1) وأياكس الهولندي على بشكتاش التركي (2-0) كذلك تفوق بروسيا دورتموند الألماني على ضيفه سبورتنغ لشبونة البرتغالي بهدف دون مقابل واكتفى إنتر الإيطالي بنقطة التعادل من أرض مضيفه شاختار دونتسك الأوكراني (0-0).

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=54&id=80871