عالم الرياضة

الدوريات الأوربية :الريال يعود من بعيد وتشيلسي يواصل التألق


الإعلام تايم - مواقع
 

اقتنص ريال مدريد فوزاً مثيراً في الوقت القاتل من مستضيفه فالنسيا بهدفين مقابل هدف أمس الأحد على ملعب ميستايا ضمن المرحلة الخامسة من الدوري الإسباني لكرة القدم.

 

وافتتح فالنسيا التسجيل عبر مهاجمه دورو في الدقيقة 66 قبل أن يعادل فينيسيوس جونيور النتيجة لريال مدريد في الدقيقة 86 ثم وبرأسية متقنة تمكن المهاجم الفرنسي كريم بنزيمة من اقتناص هدف الفوز والثلاث نقاط لناديه في الدقيقة 89 ، وشهد اللقاء تألق حارس الريال تيبو كورتوا الذي تصدى لعدة فرص محققة لفلنسيا.

 

وبهذا الفوز رفع ريال مدريد رصيده إلى 13 نقطة لينتزع الصدارة من جاره أتلتيكو مدريد بينما تجمد رصيد فالنسيا عند 10 نقاط في المركز الثالث.

 

وفي بقية نتائج الدوري الإسباني الأحد انتهى لقاء مايوركا وفيا ريال وكذلك لقاء سوسيداد وإشبيلية بالتعادل السلبي كما سيطر التعادل الإيجابي 2-2 على لقاء بيتيس وإسبانيول


وفي إنكلترا برهن تشيلسي بشكل واضح على قوته وجاهزيته للمنافسة على لقب الموسم الحالي من الدوري الإنكليزي الممتاز بعدما تغلب على مستضيفه توتنهام بثلاثة أهداف دون رد الأحد ضمن المرحلة الخامسة من البطولة.


وانتظر الـ"بلوز" إلى الشوط الثاني بعد أن انتهى الأول بالتعادل ليضرب بقوة محرزاً ثلاثة أهداف عن طريق تياغو سيلفا بضربة رأس رائعة في الدقيقة 49 ثم أضاف نغولو كانتي الهدف الثاني في الدقيقة 57.

 

وتمكن المدافع أنتونيو روديغر من إحراز الهدف الثالث وفي الدقيقة 90+2 بعد أن أطلق تسديدة سكنت شباك حارس توتنهام هوغو لوريس.

 

وارتقى تشيلسي إلى الصدارة بالمشاركة مع ليفربول برصيد 13 نقطة وكلاهما أحرز 12هدفاً ودخل مرماه هدف وحيد، فيما استمر توتنهام في المركز السابع برصيد 9 نقاط بعد أن تلقى خسارته الثانية تواليا.


وفي بقية نتائج أمس الأحد تغلب برايتون على ليستر سيتي بهدفين لهدف كما تغلب المان يونايتد على وست هام بهدفي رونالدو ولينغارد مقابل هدف للجزائري بن رحمة.

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=54&id=80689