أحوال البلد

وزارة الكهرباء: عودة التيار الكهربائي إلى جميع المحافظات


الإعلام تايم - وزارة الكهرباء

 

عادت الكهرباء بشكل تدريجي إلى العاصمة دمشق وباقي المناطق بعد انقطاع تام للتيار الكهربائي أمس خارج أوقات التقنين المعتادة.


وجاء ذلك بعد خروج محطة توليد ديرعلي من الخدمة جراء اعتداء على خط الغاز المغذي لها، حسبما أوضح وزير الكهرباء غسان الزامل في اتصال مع قناة السورية ليلة أمس.


عودة التيار الكهربائي بشكل تدريجي والتي استغرقت نصف ساعة من الزمن جاءت بعدما تم الاستعاضة عن محطة دير علي، وإقلاع محطات الزارة جندر الناصرية وبانياس تباعاً لحين إصلاح أضرار الاعتداء.


وقالت وزارة الكهرباء اليوم إنه وبعد استكمال التحقيق تبين وجود اعتداء إرهابي بعبوات ناسفة استهدفت خط الغاز المغذي لمحطتي تشرين وديرعلي إضافة إلى أبراج توتر ٤٠٠ ك ف عدد ٢، وتسبب بهبوط ضغط الغاز ما أدى إلى انخفاض التردد وخروج محطات التوليد تباعاً من الخدمة وحدوث فصل عام للشبكة الكهربائية.


ونشر حساب وزارة الكهرباء على "فيسبوك" صوراً توضح الاعتداء الذي جرى على أحد خطوط الغاز المؤدية إلى محطة ديرعلي.


الوزير الزامل أوضح اليوم أن التقنين سيكون “قاسياً بعض الشيء” ريثما يتم إصلاح خط الغاز وعودة محطة ديرعلي للعمل بشكل كامل.


وفي سياق متصل أعلنت وزارة النفط والثروة المعدنية في بيان لها اليوم أن خط الغاز العربي تعرض لاعتداء إرهابي بمنطقة حران العواميد بالقرب من منطقة الباركة أمس عند الساعة 23 ليلاً ما أدى إلى توقف امداد الغاز إلى المنطقة الجنوبية وتوقف عدة محطات لتوليد الطاقة الكهربائية بالمنطقة.

 

وأشارت الوزارة إلى أن الورشات الفنية في الشركة السورية للغاز باشرت بالكشف على الموقع والبدء بعمليات الإصلاح مباشرة ومن المتوقع الانتهاء من عمليات الإصلاح خلال 24 ساعة.
 

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=10&id=80646