صحة » منوعات

كورونا عالمياً..البرتغال تخلع الكمامة ومعارضة للجرعة الثالثة


الإعلام تايم - سانا

 

وصلت حالات الإصابة بفيروس كورونا المستجد كوفيد-19 حول العالم إلى 225 مليونا و679 ألف حالة، منذ ظهور المرض في الصين في نهاية 2019، ووصلت حالات الوفاة إلى 4 ملايين و647 ألف حالة، فيما تعافى من المرض أكثر من 202 مليون شخص حول العالم.

 

أما على صعيد اللقاحات، فقد تلقى 42.1% من سكان العالم جرعة واحدة على الأقل من لقاح كورونا، وتم تطعيم أكثر من 25% بشكل كامل ، وتم إعطاء 5.73 مليارات جرعة على مستوى العالم، ويتم الآن إعطاء 32 مليون جرعة كل يوم، فيما تلقى 1.9% فقط من الناس

 

في البلدان منخفضة الدخل جرعة واحدة على الأقل.

 

رأى خبراء من منظمة الصحة العالمية ووكالة الأغذية والعقاقير الأمريكية أن إعطاء "جرعة معززة" من اللقاحات المضادة لفيروس كورونا لكل السكان غير مبرر راهناُ لأنها تبقى فعالة جداً في مواجهة أخطر أشكال مرض كوفيد-19 حتى المتحورة" دلتا".

 

وكتب هؤلاء الخبراء في مجلة "ذي لانسيت" الطبية البريطانية: "هذه اللقاحات المحدودة العدد ستنقذ عدداً أكبر من الأرواح البشرية إذا ما أعطيت إلى أشخاص يعتبرون معرضين جداً للإصابة بشكل خطير من كوفيد-19 ولم يتلقوا اللقاح بعد".

 

وبدأت دول بإعطاء هذه الجرعة المعززة إلى بعض فئات المجتمع تشمل المسنين بعد 6 أشهر على تلقيحهم، والأشخاص الذين يعانون من مناعة ضعيفة ، ولم يعد لزاماً على المواطنين وضع الكمامة في الأماكن الخارجية في البرتغال وهي في طليعة الدول الأوروبية من حيث

 

معدلات التلقيح مع قرابة 8 من كل 10 من مواطنيها تلقوا كامل الجرعات.

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=12&id=80585