صحة » منوعات

حذار من شرب الدواء مع القهوة..


الإعلام تايم-مواقع


على خلاف الكثير من الأبحاث التي تتحدث عن فوائد تناول القهوة، حذرت دراسة علمية من تناول مشروب القهوة مع الدواء.


وذكر موقع"إيت ذيس" أن هذا التحذير جاء بناء على مراجعة جديدة لمجموعة من الدراسات أجراها باحثون دوليون بقيادة الباحث الإيطالي في علم الغدد الصماء "لويجي بارا".

 

ووجدت المراجعة أن تناول القهوة في وقت قريب للغاية من تناول الدواء يجب أن يؤخذ في الاعتبار لتجنب حدوث تفاعل بين الدواء والمشروب، وتتوافق هذه النتيجة مع دراسة أجريت من قبل اثنين من الباحثين في علم الأدوية في إثيوبيا.

 

وكانت هذه الدراسة أكثر تحديدا، حيث تشير إلى أن “القهوة تؤثر بشكل كبير على الامتصاص والتوزيع والتمثيل الغذائي وإفراز العديد من الأدوية”.

 

من جانبه قال "بورفي باريخ" الطبيب المتخصص في الأمراض الباطنية في "ولاية بنسلفانيا" الأمريكية، إن مضاعفات أخرى قد تحدث جراء تناول الدواء مع القهوة.

 

وذكر باريخ أن: “المشكلات الرئيسية هي أن القهوة يمكن أن تضخم تأثيرات بعض الأدوية الشائعة، أو تؤثر على امتصاصها “.

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=12&id=80450