الحدث السياسي

بيلاروس ..فعاليات فلكلورية ومسابقات رياضية ضمن مخيم للطلبة السوريين


الإعلام تايم 
 
أقيمت فعاليات فلكلورية ومسابقات رياضية بين فرق طلابية من بيلاروس وسورية واوزبكستان وروسيا أمس ضمن مخيم “زوبرونك” الذي تستضيفه بيلاروس بدعوة من وزارة التعليم البيلاروسية وبتعاون وتنسيق بين السفارة السورية في مينسك وإدارة المخيم.
 
وشملت الفعاليات التي أقيمت خلال حفل تحت عنوان يوم الصداقة العالمي مسابقات بالغناء التراثي والرقص الفلكلورى والرياضة بين الفرق حقق خلالها الطلاب السوريون حضورا متميزا نال إعجاب الحضور.
 
وقال سفير سورية لدى مينسك محمد العمراني في كلمة خلال الفعاليات عن شكر سورية وتقديرها لبيلاروس على مبادرتها الإنسانية المستمرة منذ خمس سنوات باستضافة الأطفال السوريين ممن عانوا من الحرب الإرهابية والإجراءات القسرية احادية الجانب المفروضة على سورية.
 
وبين استعداد الجانب السوري لتقديم كل أشكال المساعدة والتعاون بهذا الشأن لما لهذه المبادرات من تأثير في تعزيز علاقات الصداقة التاريخية بين سورية وبيلاروس.
 
ويستمر المخيم الذي يشارك فيه 73 طالبا وطالبة من الطلبة المتفوقين في امتحانات شهادة التعليم الأساسي في مدارس الجمهورية العربية السورية والمتفوقين في امتحانات شهادة التعليم الأساسي من أبناء وبنات الشهداء إضافة إلى 7 مشرفين حتى نهاية الشهر الجاري.
Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=1&id=80255