العالم العربي

تفجيرات إرهابية في مصر.. علام: مرتكبو التفجيرات عاصون لأمر الله


الاعلام تايم- وكالات
قال مصدر أمني مصري في تصريحات اليوم الجمعة 2014/5/2  إن مجنداً بالشرطة المصرية قتل وأصيب خمسة آخرون في هجوم إرهابي استهدف نقطة أمنية بوادي الطور جنوب سيناء، مشيراً إلى أن إرهابياً يرتدي حزاماً ناسفاً فجر نفسه في الحاجز الأمني ما أسفر عن مقتل المجند وإصابة خمسة آخرين.
وأكد المصدر الأمني المصري وقوع هجوم إرهابي انتحاري آخر استهدف حافلة سياحية بمنطقة رأس زارة التي تقع في منتصف المسافة بين مدينتي طور وشرم الشيخ أسفر عن إصابة أربعة أشخاص.
وعقب التفجيرين الارهابيين اتخذت قوات الأمن المصرية إجراءات أمنية مشددة أغلقت إثرها مداخل ومخارج مدينة طور سيناء. كما فرضت قوات الأمن طوقاً أمنياً في محيط تفجيري طور سيناء وبدأت عمليات تمشيط واسعة وتشديد إجراءات التفتيش.
وفي تفجير ارهابي ثالث أعلن مصدر بوزارة الداخلية مقتل شرطي وإصابة ضابط وثلاثة مجندين إثر انفجار وقع اليوم أمام محكمة مصر الجديدة.
وقال المصدر لوكالة أنباء الشرق الأوسط المصرية إن الانفجار ناجم عن قنبلة بدائية الصنع، مشيراً إلى انه تم نقل المصابين إلى المستشفى لتلقى العلاج اللازم فيما يقوم خبراء المفرقعات بفحص محيط الانفجار للوقوف على ملابساته، إضافة الى تمشيط المنطقة للتاكد من عدم وجود عبوات أخرى.
وفي سياق الحملات المتواصلة للقضاء على الارهاب في سيناء صرح مصدر امني ان الأجهزة الأمنية بمحافظة شمال سيناء تمكنت خلال حملة أمنية موسعة بمدن العريش والشيخ زويد ورفح الليلة الماضية من ضبط ثلاثة عناصر إرهابية و18 مشتبها فيهم.
وأشار إلى أنه تم حرق وتدمير 6 بؤر إرهابية تستخدمها العناصر الإرهابية كقاعدة انطلاق للهجوم على قوات الأمن من بينها منزل يستخدم لتجميع العناصر التكفيرية والإرهابية عثر بداخله على منظار ميداني ومجموعة وثائق تدعو إلى اعتناق الفكر التكفيري اضافة إلى هدم 3 فتحات أنفاق تستخدم للتهريب بين مصر وقطاع غزة. .
وقالت رئاسة مجلس الوزراء المصرية  في بيان لها اليوم عقب التفجيرات الارهابية التي ضربت سيناء ومصر الجديدة إن "مصر بدأت مسيرتها ولن تلتفت إلى الوراء وهي ماضية بخطوات ثابتة وواثقة نحو تحقيق خريطة المستقبل"، مؤكدة أن قوى الإرهاب لن تنجح في التأثير على إرادة الشعب المصري في إستكمال هذه الخطوة بإنجاز انتخابات رئاسية وبرلمانية نزيهة وحيادية يشهد لها العالم.
من جهته أكد مفتي الجمهورية المصرية الدكتور شوقي علام أن مرتكبي هذه التفجيرات الإرهابية مفسدون في الأرض عاصون لأمر الله تعالى ووصية رسوله بحرمة الدماء.
ودعا علام الأجهزة الأمنية إلى ضرورة مواجهة الإرهاب بكل حزم وقوة مناشداً المصريين جميعا نبذ العنف والإرهاب والتصدي له كي لا تطال يد الإجرام والإرهاب الجميع
ومن جانبه استنكر الدكتور عباس شومان وكيل الأزهر الشريف الاعمال الارهابية في تستهدف مصر وقال عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي (فيسبوك) اليوم الجمعة، إن "الاعمال الإجرامية الدنيئة التي وقعت بسيناء ومصر الجديدة لايكفي فيها مجرد الاستنكار والإدانة، وإنما هي بحاجة لتكثيف الجهود الأمنية للوصول إلى مدبريها والداعمين لها، بالإضافة إلى دعم جهود الازهر الشريف الذي يتصدى للتكفيريين وتجوب قوافله محافظات مصر بالاشتراك مع وزارة الاوقاف الذي يقود وزيرها اليوم قافلة منها بالأقصر وقنا".
كما شدَّد على ضرورة قيام المجتمع المصري كله بالتصدي "لهؤلاء المرضى الذين سوّغ لهم فكرهم المريض أن الانتحار الإجرامي يعد نوعاً من الشهادة".
واختتم شومان تعليقه بالقول " رحمة الله على الشهداء، ولعنة الله على المنتحرين الإرهابيين ومن خلفهم".

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=31&id=8012