نافذة عالمية

زاخاروفا: على أمريكا إزالة آثارها من العراق وليبيا وأفغانستان وسورية


الإعلام تايم - مواقع

نقل موقع روسيا اليوم عن المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا  قولها في منشور على تلغرام اليوم.. إنه “ربما قبل تركيز جسم الولايات المتحدة على التهديدات في منطقة الشرق الأوسط ينبغي عليها إزالة آثارها الصغيرة في العراق وليبيا وأفغانستان وسورية” وذلك في إشارة إلى دور أمريكا التخريبي في المنطقة والعالم.

 

كلام زاخاروفا جاء رداً على تصريحات سابقة  لنائب رئيس هيئة الأركان المشتركة للقوات المسلحة الأمريكية الجنرال جون هايتن قال فيها إنه “على الولايات المتحدة التي ترى التطورات في أفغانستان والعراق وألا تتجاهل التهديدات في الشرق الأوسط بل أن تتعامل معها بشكل مختلف وتترك آثاراً صغيرة حتى يكون جسمنا أكثر تركيزا على التهديدات من الصين وروسيا”.


ورجحت زاخاروفا أن تكون عملية اغتيال رئيس هايتي جوفينيل مويز مرتبطة بمفاوضاته مع الصين بشأن توريد اللقاح المضاد لفيروس كورونا وموقف واشنطن منها مشيرة إلى تورط محتمل لشركة (سي تي يو سيكيورتي) الأمنية الخاصة من ولاية فلوريدا”.


وأضافت زاخاروفا إنه كثيراً ما تتمتع بغطاء الشركات الأمنية شركات عسكرية خاصة ومرتزقة يستخدمهم الأمريكيون لتحقيق أهدافهم في مختلف المناطق في العالم مؤكدة أن الشركة المذكورة كانت متورطة في محاولة اغتيال الرئيس الفنزويلي نيكولاس مادورو حسب معلومات الاستخبارات الفنزويلية.

 

وختمت زاخاروفا منشورها بالقول.. إن “الخبرة موجودة لدى القتلة وجزء منهم خضعوا للتدريب في الولايات المتحدة كما تقول وسائل الإعلام” مشيرة إلى أن اثنين من المشتبه بهم يحملان الجنسية الأمريكية.
 

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=2&id=79722