عالم الرياضة

يورو 2020 : إنكلترا تقصي الماكينات الألمانية وتضرب موعداً مع اوكرانيا في ربع النهائي


الإعلام تايم - مواقع

 

حسم المنتخب الإنكليزي الموقعة الكبيرة التي جمعته بنظيره الألماني وتفوّق عليه بهدفين نظيفين الثلاثاء على ملعب ويمبلي في لندن وبلغ ربع نهائي بطولة أمم أوروبا "يورو 2020".

 

ويعد هذا الفوز الأول لإنكلترا على ألمانيا في ويمبلي في مباراة رسمية  منذ نهائي كأس العالم 1966، ويرجع الفضل إلى رحيم سترلينغ الذي سجل هدفه الثالث في البطولة (75)، والقائد هاري كاين الذي سجل الهدف الأول له (86).


وبخروجها من ثمن النهائي، ودعت ألمانيا مدربها يواكيم لوف الذي يقود الماكينات منذ 2006 وكانت هذه هي البطولة الأخيرة مع المنتخب قبل أن يترك منصبة لهانزي فليك.


وفي المواجهة الأخيرة في الدور الثاني أكمل المنتخب الأوكراني عقد المتأهلين إلى ربع نهائي يورو 2020 بفوزه على نظيره السويدي2-1)) بعد التمديد الثلاثاء على ملعب "هامبدن بارك" في غلاسكو.


وتدين أوكرانيا بالتأهل التاريخي إلى ربع النهائي للبديل أرتيم دوفبيك الذي سجل هدف الفوز في الدقيقة الأولى من الوقت بدل الضائع للشوط الإضافي الثاني.

 

وكان المنتخبان احتكما إلى شوطين إضافيين بعد تعادلهما 1-1) )في الوقت الأصلي، إذ تقدمت أوكرانيا عبر أولكسندر زينتشينكو (27) وعادل إميل فورسبرغ للسويد (43) التي أكملت اللقاء بعشرة لاعبين بعد طرد ماركوس دانييلسون في الشوط الإضافي الأول.

 

وتلتقي أوكرانيا يوم السبت القادم مع إنكلترا على ملعب اولمبيكو في العاصمة الإيطالية روما
 

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=54&id=79381