عالم الرياضة

يورو 2020 : سويسرا تقصي أبطال العالم وتأهل مثير لإسبانيا على حساب كرواتيا


الإعلام تايم - مواقع


بلغ المنتخب السويسري ربع نهائي بطولة أمم أوروبا بفوزه على نظيره الفرنسي بركلات الترجيح (5-4) بعد تعادلهما 3-3 في الوقتين الأصلي والإضافي من المباراة.


وبإقصائها أبطال العالم، ضربت سويسرا موعداً مع إسبانيا في ربع نهائي المسابقة في الثاني من تموز/يوليو.

 

سجل لفرنسا كريم بنزيمة (57,59) وبول بوغبا (75) ولسويسرا هاريس سيفيروفيتش (15،81) وماريو غافرانوفيتش (90).


كما بلغ المنتخب الإسباني الدور ذاته من بطولة أمم أوروبا "يورو 2020" عقب فوزه المثير والدراماتيكي على نظيره الكرواتي بخمسة أهداف مقابل ثلاثة الاثنين في المباراة التي أقيمت في العاصمة الدنماركية كوبنهاغن ضمن الدور ثمن النهائي من البطولة.


واخذت احداث اللقاء طابعاً دراماتيكياً حيث تقدم المنتخب الكرواتي بهدف سجله لاعب إسبانيا الشاب بيدري في مرماه بعد خطأ كارثي من الحارس أوناي سيمون في الدقيقة 20، وسريعاً تمكن بابلو سارابيا من التعادل لإسبانيا في الدقيقة 38 .

                                                                               

وواصلت المباراة نسقها المرتفع في الشوط الثاني فأحرز أزبيليكويتا الهدف الثاني لإسبانيا في الدقيقة 57 وأضاف فيران توريس الهدف الثالث في الدقيقة77 .

 

وعندما كان اللقاء يسير إلى نهايته انتفض المنتخب الكرواتي محرزاً هدفين عن طريق أورشيتش في الدقيقة 85 وماريو باشاليتش في الدقيقة 90+2.

 

وفي الشوط الإضافي الأول فرض المنتخب الإسباني سيطرته وخطورته على المرمى محرزاً هدفين مباغتين عن طريق موراتا في الدقيقة 100 وأويارزابال في الدقيقة103.

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=54&id=79361