عالم الرياضة

كوبا أميركا :التانغو الى دور الثمانية وتعادل تشيلي والأوروغواي


الإعلام تايم - مواقع

 

تأهلت الأرجنتين إلى دور الثمانية في بطولة كأس كوبا أمريكا لكرة القدم، بفوزها 1-0 على باراغواي، فجر الثلاثاء.

 

وسجل أليخاندرو غوميز، الهدف الوحيد في المباراة، في الدقيقة العاشرة، عندما تلقى تمريرة متقنة من أنخل دي ماريا  ليحقق التانغو الفوز الثاني على التوالي وكذلك ليبقى للمباراة 16 على التوالي دون خسارة منذ الهزيمة في قبل نهائي كوبا أمريكا عام 2019.

 

وأصبح رصيد الأرجنتين بهذا الفوز، سبع نقاط من ثلاث مباريات في صدارة المجموعة الأولى، وبفارق نقطتين عن تشيلي، وأربع نقاط عن باراغواي، وست نقاط عن أوروغواي فيما تتذيل بوليفيا الترتيب دون رصيد.

وتتأهل أول أربعة منتخبات في المجموعة إلى دور الثمانية .

 

وفي المباراة الأخرى نجا منتخب الأوروغواي من الهزيمة أمام نظيره التشيلي (1-1) في الجولة الثالثة لمنافسات المجموعة الأولى .

 

وتقدم منتخب تشلي "لا روخا" بهدف سجله مهاجمه إدواردو فارغاس في الدقيقة 26 من زمن الشوط الأول.


فيما جاء هدف التعادل للأوروغواي عبر القناص  لويس سواريز في الدقيقة 66 من عمر المباراة التي جرت على ملعب "أرينا بانتانال" بمدينة كويابا البرازيلية.


وحصد منتخب الأوروغواي باكورة نقاطه، بعد خسارته في مباراته الأولى أمام الأرجنتين (0-1) ويحتل حتى الآن المركز الرابع في ترتيب المجموعة الأولى، التي تضم أيضا منتخبي باراغواي وبوليفيا.

 

بينما رفع منتخب تشيلي رصيده إلى 5 نقاط حصدها من 3 مباريات، وضمن تأهله إلى دور الثمانية لنهائيات النسخة الـ47 لبطولة "كوبا أمريكا" لكرة القدم، لمنتخبات اتحاد أمريكا الجنوبية "الكونميبول"، في البرازيل.

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=54&id=79240