عالم الرياضة

يورو 2021 : الآتزوري في الصدارة وخسارة ثانية للأتراك والفوز الأول لروسيا


الإعلام تايم - وكالات

 

ضمن المنتخب الإيطالي تأهله إلى دور الـ16 من بطولة أمم أوروبا لكرة القدم بعد تغلبه على نظيره السويسري بثلاثية نظيفة في المباراة التي جمعتهما أمس الأربعاء في الجولة الثانية من المجموعة الأولى .

 

وسجل ثلاثية "الآتزوري" كل من مانويل لوكاتيلي "هدفين" في الدقيقتين 26 و52، وشيرو إيموبيلي قبل دقيقة واحدة من نهاية الوقت الأصلي للمباراة التي جرت على ملعب الالمبيكو في العاصمة الإيطالية روما .


وفي ذات المجموعة حقق المنتخب الويلزي فوزا ثمينا على نظيره التركي بهدفين دون مقابل في المباراة التي جرت على ملعب باكو الاولمبي في اذربيجان امس الأربعاء .

 

وسجل ثنائية المنتخب الويلزي آرون رامزي وكونور روبيرتس في الدقيقتين 42 و90+5 على الترتيب.

 

ورغم تألقه في المباراة بصناعته لهدفي ويلز، أضاع غاريث بيل فرصة ذهبية للتسجيل عندما أهدر ركلة جزاء في الدقيقة الـ61 من عمر اللقاء.


بهذا الانتصار رفع المنتخب الويلزي رصيده الى 4 نقاط  في وصافة المجموعة الاولى خلف الآتزوري المتصدر ب 6 نقاط .


وفي اطار المجموعة الثانية للبطولة الاوربية حقق المنتخب الروسي فوزا ثمينا على نظيره الفنلندي بهدف دون رد في المباراة التي جمعتهما يوم الأربعاء على ملعب "غاز بروم" في مدينة سان بطرسبورغ .

 

ويدين المنتخب الروسي بالفضل في الفوز لنجمه أليكسي ميرانتشوك الذي سجل الهدف الوحيد في المباراة في الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع من عمر الشوط الأول بتسديدة يسارية متقنة من داخل منطقة الجزاء.


وبهذا الفوز، حقق المنتخب الروسي أول انتصار له في البطولة الحالية بعد خسارته في مباراته الافتتاحية أمام بلجيكا بثلاثية نظيفة ،ليرتقي الى وصافة المجموعة الثانية برصيد 3 نقاط متفوقاً بالمواجهات المباشرة على فنلندا التي تراجعت إلى المركز الثالث .

 

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=54&id=79166