أحوال البلد

اللجنة القضائية العليا للانتخابات تسمي اللجان الفرعية


الإعلام تايم- سانا
عقدت اللجنة القضائية العليا للانتخابات اجتماعها الأول اليوم الثلاثاء 29/4/2014 في المعهد القضائي بدمشق لتصبح في حالة انعقاد دائم حتى إتمام الاستحقاق الدستوري لانتخاب رئيس الجمهورية العربية السورية.
وبين رئيس اللجنة القاضي هشام الشعار خلال الاجتماع أن اللجنة اتخذت قرارا بتسمية اللجان الفرعية في المحافظات من خيرة القضاة المعروفين بالكفاءة والعلم والنزاهة والحيادية. كما قامت اللجنة بتصدير كتاب إلى وزارة الداخلية بناء على قانون الانتخابات العامة للتأكد من تدقيق السجل الانتخابي لهذا العام وتحديثه وموافاة اللجنة بما يشعر بتدقيق السجل لمعرفة من يحق له الانتخاب ومن لا تتوافر فيه شروط الانتخاب.
وذكر الشعار "أن انتخاب رئيس الجمهورية يتم بموجب الهوية الشخصية"، وأن اللجان الفرعية في المحافظات تحدد مع المحافظين المراكز الانتخابية وتقوم بجولات على هذه المراكز لتنظيم سير العملية الانتخابية.
وأشار الشعار إلى أن أسماء السوريين المقيمين خارج الأراضي السورية مدونة في السجل الانتخابي ويحق لهم الانتخاب بموجب جواز السفر المختوم، مضيفاً " أنه لا يوجد شيء يمنع من غادر البلاد بصورة غير شرعية من القدوم والإدلاء بصوته داخل الأراضي السورية في المراكز الحدودية".
كما لفت الشعار إلى أن أي شخص يحق له الحضور إلى المراكز الانتخابية ومراقبة العملية الانتخابية ويحق لوسائل الإعلام نقلها مباشرة من أي مركز، مؤكداً أن اللجنة تقف على مسافة واحدة من المرشحين كافة وحريصة على تطبيق القانون وعدم إحداث أي خرق.
وتم تشكيل اللجنة القضائية العليا للانتخابات من القضاة الأصلاء .. هشام ممدوح الشعار وخليل ذيب فرنسيس وكامل نايف فاهمة وآمنة أحمد الشماط وزياد يوسف الحمود الياسين ورضا سليمان موسى وعبد المجيد محمد عصام المصري والقضاة الاحتياط سفيان اسماعيل جوخدار وعبدو حسن شهلا ومنيرة زكي واسطي وحيدر حمزة رحمة وزياد ايليا أبو زيدان ومحمد جمال الدين محمد رجائي الخطيب ومحمد مضحي الشمالي.

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=10&id=7902