الحدث السياسي

السيطرة على مرتفعات في ريف اللاذقية.. وتقدم في المليحة وجوبر


الإعلام تايم - وكالات

أحكم الجيش العربي السوري بالتعاون مع الدفاع الوطني سيطرته على المرتفع 724 شمال النقطة 45 والمرتفعين 1017 و959 في ريف اللاذقية الشمالي مكبداً المجموعات الإرهابية خسائر كبيرة، ولاحقت فلولها باتجاه الشمال.

في ريف دمشق قال مصدر عسكري إن وحدات من الجيش نفذت عملية عسكرية على اتجاهي المليحة وجوبر وقضت على أعداد من الإرهابيين.

وذكر مصدرعسكري في حمص أن وحدات من الجيش تصدت لمجموعة إرهابية حاولت الإعتداء على إحدى النقاط العسكرية على مفرق عقيربات بجبل شاعر وقضت على أكثر من 30 إرهابياً ودمرت 3 سيارات مزودة برشاشات ثقيلة بمن فيها من إرهابيين، واستهدفت وحدات أخرى مجموعة إرهابية بالقرب من دار السعادة في السعن ودمرت سيارتين مزودتين برشاشات ثقيلة على طريق دير فول السعن الشمالي كما دمرت منصة إطلاق صواريخ في مزرعة الكويتي وأوقعت العديد من الإرهابيين قتلى في مزارع أبو العنز وجانب الصالة الرياضية وقرب المركز الثقافي بتلبيسة.

إلى ذلك دمرت وحدة من الجيش منصة إطلاق صواريخ في قرية الخالدية ومدفع هاون في قرية الغنطو وأوقعت العديد من الإرهابيين قتلى ومصابين في عيدون والعامرية وبرج قاعي وحي الناصرية وكفر لاها بريف حمص.

في حلب ذكر مصدر عسكري أن وحدات من الجيش قضت على تجمعات للإرهابيين ودمرت عدداً من آلياتهم في قرى وبلدات رسم العبود وكويرس والجديدة بريف حلب الشرقي ومحيط سجن حلب المركزي وفي اعزاز وتل رفعت بالريف الشمالي وبابيص والمنصورة والليرمون بريف حلب الغربي وفي أحياء الشيخ سعيد والراشدين والعامرية والكلاسة وحلب القديمة.

وأشار المصدر أيضاً إلى أن وحدة من الجيش دمرت تجمعاً بمن فيه من إرهابيين وقضت على تجمع أخر لهم في دارة عزة كما دمرت عدداً من السيارات التابعة للإرهابيين في بلدة فاح شمال دارة عزة وثلاث سيارات بما فيها من أسلحة وذخيرة وإرهابيين في حريتان بريف حلب الشمالي .

في ريف إدلب أوقعت وحدات من الجيش أعداداً من الإرهابيين قتلى ومصابين في محيط جبل الأربعين وكفر نجد والرامي ومرعيان ودمرت أدوات إجرامهم، مضيفاً إن وحدات من الجيش أوقع إرهابيين قتلى ومصابين في بلدتي معرتمصرين واحسم بجبل الزاوية ودمرت لهم آليات مزودة برشاشات ثقيلة بمن فيها.

على صعيد متصل استهدفت وحدات من الجيش تجمعات الإرهابيين جانب مدرسة اليرموك وفي محيط جامع الخليل وشرق مبنى الإعلاميين في درعا البلد وأوقعت أعداداً منهم بين قتيل ومصاب، إضافة الى أن وحدات أخرى من الجيش قضت على إرهابيين وأصابت آخرين في بلدة الحراك على طريق مليحة العطش وقرب الجامع القديم في ريف درعا ودمرت أدوات إجرامهم.

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=1&id=7891